مساهمو بنكا الأول "وساب" يوافقون على الاندماج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك الأول والبنك السعودي البريطاني "ساب"، في اجتماعهما بتاريخ 15 مايو/آيار الجاري، على عدد من الاتفاقيات تتعلق بصفقة الاندماج المشتركة.

ووفقا لبيانات البنكين على "تداول" اليوم الخميس، وافقت عمومية البنك الأول على إبرام بعض الاتفاقيات والتي يعد إبرامها شرطا لصفقة الاندماج، وهى: توقيع اتفاقية الإنهاء والتسوية بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان. في.

وأضاف البنك، أنه تمت الموافقة على إبرام 3 اتفاقيات تسوية مشروطة بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان.في. ومجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند بي. إل. سي وشركة ستشتنغ ادمنستريتيكانتوربيهير فايناشل انستلينجن وشركة بانكو سانتندير اس. ايه.

وتمت الموافقة على العرض المقدم من البنك السعودي البريطاني "ساب"؛ لدمج البنك في بنك ساب؛ من خلال إصدار 0.48535396 سهم في بنك ساب مقابل كل سهم في البنك الأول، وانقضاء البنك نتيجة لذلك، وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين بنك ساب والبنك بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ووافقت الجمعية، على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنك وبنك ساب بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وفوضت الجمعية، مجلس إدارة البنك أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة.

وفي بيان منفصل لـ"ساب"، وافقت الجمعية غير العادية لمساهميه على الاندماج مع البنك الأول؛ من خلال إصدار 0.48535396 سهم مقابل كل سهم في البنك الأول.

ووافقت عمومية "ساب"، على على زيادة رأس مال البنك من 15 مليار ريال إلى 20.548 مليار ريال؛ وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

وتمت الموافقة على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لبنك ساب، على أن تسري التعديلات عند نفاذ الاندماج.

وأنهى سهم البنك الأول تعاملات الأربعاء على ارتفاع نسبته 2.7 بالمائة، لمستوى 17.36 ريالا.

وأغلق سهم "ساب" على ارتفاع نسبته 0.68 بالمائة، لمستوى 37 ريالا.

ترشيحات:

تحليل.. السياسات المالية بالسعودية تقود قطاع البنوك لنتائج تشغيلية قوية

لبنى العليان تُعلن انتهاء إجراءات اندماج بنك "ساب" والأول

هيئة السوق السعودية تقر زيادة رأسمال "ساب" للاندماج مع الأول

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصادي غير النفطي بالسعودية 2.9% خلال2019

التقاعد السعودية: تقديم صرف معاش مايو.. وإيداعه مع بدل الغلاء

 

هذا المقال "مساهمو بنكا الأول "وساب" يوافقون على الاندماج" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مباشر (اقتصاد)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مباشر (اقتصاد).

أخبار ذات صلة

0 تعليق