القصة الكاملة لتوقف تطبيق (BBM) عن العمل نهاية مايو المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

كشفت شركة (Emtek) أن تطبيق (BlackBerry Messenger) (BBM) سيتوقف عن العمل نهائيا نهاية مايو المقبل بالنسبة للمستهلكين .

وكانت الشركة (Emtek) الإندونيسية قد حصلت على تطوير إصدار المستهلك من (BBM) في عام 2016 من شركة بلاكبيري.

اقرأ أيضا..بدء توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بالمطرية في ثالث أيام استفتاء دستور 2019

وأعلنت شركة بلاكبيري انه لن تتم إزالة تطبيق (BBM) بالكامل حيث سيتم إطلاق تطبيق (BBM Enterprise - (BBMe، والذي يستهدف المستخدمين الأفراد، وهو متاح للاستخدام العام على منصات (Android) على الفور، لكنه لا يزال قيد التطوير بالنسبة للإصدار الخاص بمنصات (iOS).

ومن المنتظر اتاحة التطبيق الجديد للاستخدام المجاني خلال العام الأول، لكنه سيكلف 2.49 دولار مقابل الاشتراك لمدة ستة أشهر بعد ذلك وبالنظر إلى تشفير حتى النهاية الجديد المدمج من فئة المؤسسات في تطبيق (BBMe)وكيفية إخفاق إصدار العميل في اختبارات الأمان المتعددة قد يجد مستخدمو تطبيق (BBM) المتحمسون أن تكلفة الاشتراك مبررة.

وسيحتاج مستخدمو تطبيق (BBMe) إلى إنشاء حسابات جديدة ولن يكون بإمكانهم الوصول إلى محادثاتهم السابقة، والصور والبيانات الأخرى على تطبيق (BBM) بمجرد إيقاف الخدمة.

ويقدم تطبيق (BBMe) العديد من المزايا المماثلة لتطبيق (BBM) رغم أنهما خدمتان مختلفتان تقنياً بما في ذلك محادثات المجموعة والمكالمات والقدرة على التحرير وسحب وتعيين وقت انتهاء صلاحية الرسائل.

ويمكن استخدام تطبيق (BBMe) على ما يصل إلى خمسة أجهزة في وقت واحد ويمكن الوصول إليه من خلال أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظامي تشغيل (Windows) و(Mac).

كان تطبيق (BBM) يعد بمثابة الوسيلة المفضلة منذ أن تم إصداره رسمياً في أغسطس 2005 كميزة أساسية لأجهزة (Blackberry)، وذلك قبل سيطرة الكثير من التطبيقات الرشيقة، مثل تطبيقات واتساب وماسنجر حيث تم تسجيل حوالي خمسة ملايين عملية تنزيل في الساعات الثماني الأولى من إطلاقه، وذلك قبل ظهور هواتف (iPhone) و(Android).

ولم يتمكن تطبيق (BBM) التكيف مع السوق المتغير من خلال إطلاق إصدارات قابلة للتكيف مع منصات (Android) و(iOS) خاصة في ظل المنافسة الحادة مع تطبيقات واتساب وماسنجر واي ماسج ووي شات أدت إلى انهياره التدريجي داخل السوق.

في النهاية لم تكن محاولة التطبيق لاستعادة الشعبية كافية لاستعادة حصته السوقية داخل سوق الهواتف الذكية، حيث حاول من خلال الملصقات والموسيقى وخدمة (BBMoji)، وتم الإشارة إلى صعوبة دفع مستخدمين جدد لاستخدام تطبيق (BBM) كعامل مساهم في قرار إنهاء الخدمة.

من جهتها اكدت شركة بلاكبيري احترام قرار شركة (Emtek) معربة عن حزنها لأن المنصة لم تزدهر وتنمو كما كان متوقعاً، وبعد تفكير كبير، قررنا أنه يجب أن يواصل مستخدمو تطبيق (BBM) المخلصون امتلاك منصة رسائل آمنة يمكنهم الوثوق بها.

هذا المقال "القصة الكاملة لتوقف تطبيق (BBM) عن العمل نهاية مايو المقبل" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق