تثبيت سعر بنزين 95 حتى هذه المدة.. التفاصيل وسبب القرار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن قرار آلية التسعير التلقائي لبنزين الـ 95 تم تطبيقه اعتبارا من أول أبريل 2019، مشيرًا إلى أن القرار نص علي تشكيل لجنة مشكلة من وزارة البترول، والمالية وهيئة البترول لمتابعة المعادلة السعرية، ليتم وضع السعر الجديد لبنزين 95 طبقا من أول إبريل.

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم في برنامج "هنا العاصمة" المذاع علي قناة "cbc"، أن هناك عدة عوامل تؤثر علي سعر البنزين، ابتداء من سعر الجنيه مقابل الدولار الأمريكي، وسعر خام البرنت في البورصات العالمية، مشيرا إلي أن تلك العوامل خارجة عن سيطرة الحكومة المصرية.

وأوضح أن هناك عوامل أخرى ثابتة ممثلة في النقل، الرسوم الإدارية وتكلفة تصنيع البنزين، حسب تقارير اللجنة المعنية وهي في الغالب ثابتة، لافتا إلي أن اللجنة قامت بدراسة تلك العوامل، وقامت بتثبيت سعر البنزين الـ95 خلال الـ3 أشهر القادمة علي نفس سعره الحالي 7،75 حتى نهاية يونيو 2019.


ونوه المتحدث باسم وزارة البترول إلى أن قرار التسعير يضع نسبة ثابتة 10% الارتفاع والانخفاض في سعر البنزين الـ 95.

هذا المقال "تثبيت سعر بنزين 95 حتى هذه المدة.. التفاصيل وسبب القرار" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق