خبير سوق مال يحلل تباين المؤشرات الرئيسية في أولى جلسات الأسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

صرح خبير سوق المال، أيمن فودة، أن المؤشرات الرئيسية اختتمت تداولات بداية الأسبوع على تباين، لينهى المؤشر الثلاثينى على ارتفاع بـ 0.49 % عند 14737 نقطة بدعم من شراء انتقائى للمؤسسات المحلية و الأجنبية على معظم الأسهم القائدة .

فيما أنهى المؤشر السبعينى تداولاته على تراجع بعد أن قلص كافة مكاسبه الصباحية، لينهى بالمنطقة الحمراء بنسبة هبوط 0.15 % عند 684.89 نقطة، و الذى جاء بقيم تداولات متوسطة نسبيا كواقع تداولات الأحد، التى تتسم بالهدوء بلغت 529 مليون جنيه بمخطط سيولة 42.14 % للشراء، ليتجه المستثمرون المحليون و الأجانب مؤسسات و أفراد نحو الشراء مقابل اتجاه العرب نحو البيع .

هذا و قد مالت المؤشرات للإتجاه إلى المنطقة الخضراء خلال تداولات الأحد بالرغم من تثبيت الفائدة من قبل المركزى، إلا أن الزيادات التى أعلنها الرئيس السيسى فى المرتبات و المعاشات قد عمت معها حالة من التفاؤل دفعت المستثمرين نحو عدم البيع العشوائى الذى اتسمت به هذه المرحلة مع أى خبر سلبى ليحدث توازنا ايجابيا مع تثبيت الفائدة، أنهت معه معظم المؤشرات بالمنطقة الخضراء .

كما أن ثبات المؤشر الرئيسى أعلى منطقة الـ 14600 نقطة لجلستين متتايتين، أعطى بعض الطمأنينة باحتمال انتهاء التصحيح الذى عصف بالمؤشرات لمناطق دعم رئيسية خلال تداولات الأسبوع المنقضى، لتنتهى التداولات وقد ربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة بـ 1.802 مليار جنيه مسجلا 816.546 مليار بنهاية تداولات الأحد .

هذا المقال "خبير سوق مال يحلل تباين المؤشرات الرئيسية في أولى جلسات الأسبوع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق