خبير: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ 25.5 مليار دولار يعكس أهمية قرار التعويم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور صلاح فهمي، الخبير الاقتصادي، إن قرار البنك المركزي المصري في 3 نوفمبر 2016، بتحرير سعر الصرف، عظم من حجم تحويلات المصريين بالخارج بعد ارتفاع سعر الدولار في البنوك والقنوات الشرعية لتداول وتحويل العملات.

وأوضح فهمي لـ صدى البلد، أن السوق السوداء قبل عام 2016، كانت تضخمت واستحوذت على سوق تداول الدولار بسبب تمسك البنك المركزي المصري بربط سعر الدولار عند حدود الـ 9 جنيهات، فيما تخطى سعره في السوق السوداء مستوى الـ 19 جنيها.

وتابع: أن ارتفاع حجم تحويلات المصريين بالخارج يعكس أهمية قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وارتفعت جملة تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنهاية العام الميلادي الماضي 2018 إلي 25.5 مليار دولار بزيادة بلغت 778.2 مليون دولار عن 2017 والذي سجل وقتها 24.7 مليار دولار.

وكشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري، ان جملة تحويلات المصريين العاملين في الخارج وصلت بنهاية ديسمبر الماضي إلي 2.2 مليار دولار، مقارنة بـ 1.9 مليار بنهاية نوفمبر 2018 بزيادة بلغت 270.2 مليون دولار.

هذا المقال "خبير: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ 25.5 مليار دولار يعكس أهمية قرار التعويم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق