البنوك في اوروبا تلغي 73 ألف وظيفة في 2019

البنوك في اوروبا تلغي 73 ألف وظيفة في 2019
البنوك في اوروبا تلغي 73 ألف وظيفة في 2019

تتجه البنوك العالمية لخفض أكثر من 70 ألف وظيفة بحلول نهاية العام الجاري، بقيادة أوروبا التي تمتلك معدلات فائدة سالبةتضغط على البنوك.

ووفقاً لحسابات وكالة "بلومبرج"، اعلنتالبنوك العالمية خططاً لتسريح73.4 ألف موظفاً بنهاية العام الجاري منها 86 بالمائة في أوروبا فقط.

وجاء ذلك بعدما أعلن البنك الإيطالي"يوني كريديت" خطتهلخفض 8 آلاف وظيفة ضمن إستراتيجية إعادة هيكلة.

ويعادل حجم الوظائف المقرر خفضها ما يزيد عن 9 بالمائة من إجمالي القوى العاملة في البنك وسط سعيه للحصول على موافقة تنظيمية لأول عملية إعادة شراء أسهم في عقد.

 

 

 

 

 

 

Volume 0%

 

وتأتي عمليات خفض الوظائف الكثيرة خاصة في أوروبا مع معدلات الفائدة السالبة والنزاعات التجارية الدولية التي تضغط على البنوك وتدفعها لخفضالتكاليف.

وتعيش منطقة اليورو في بيئة من معدلات الفائدة السالبة خلال السنوات الماضية، حيث يسجل معدل الفائدة على الودائع مستوى - 0.5 بالمئة لتصبح ثاني أقل فائدة في العالم بعد سويسرا والدنمارك ( - 0.75 بالمائة).

وتعتبر البنوك الألمانية صاحبة النصيب الأكبر في أوروبا من حيث عمليات تسريح الموظفين بقيادة "دويتشه بنك" الذي أعلن عزمه خفض 18 ألف وظيفة بحلول 2022.

هذا المقال "البنوك في اوروبا تلغي 73 ألف وظيفة في 2019" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اخبار البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اخبار البلد.

التالى البورصة المصرية تخسر 7,1 مليار جنيه خلال الربع الأخير من 2019