تراجع أسعار النفط عالميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمون - تراجعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية الخميس.
ونزل الخام الأمريكي من أعلى مستوى في شهرين، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بالتزامن مع استمرار المخاوف حيال المعروض الأمريكي، بعد ارتفاع مخزونات الخام للأسبوع الثاني، وضخ إنتاج عند أعلى مستوياته على الإطلاق، لكن أسعار النفط بصدد تحقيق أكبر مكسب شهري منذ عام 2015.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 54.15 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 54.24 دولار ،وسجل أعلى مستوى 54.67 دولار، وأدنى مستوى 53.90 دولار . وانخفض خام برنت إلى مستوى 61.60 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 61.79 دولار، وسجل أعلى مستوى 62.15دولار، وأدنى مستوى 61.44 دولار.
وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 0.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 25 كانون الثاني، في ثاني زيادة أسبوعية على التوالي، وتوقع الخبراء ارتفاع بحوالي 3.0 مليون برميل.
وعلى حسب هذه البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 446 مليون برميل، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 23 تشرين الثاني الماضي، فى علامة سلبية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.
أما بالنسبة لمستويات الإنتاج الأمريكي، فقد استقر الأسبوع الماضي بدون أي تغيير يذكر وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، ليستمر الإجمالي عند 11.9 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوي على الإطلاق للإنتاج فى الولايات المتحدة.
--(بترا)

هذا المقال "تراجع أسعار النفط عالميا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق