تمديد حبس كارلوس غصن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جددت محكمة يابانية أمس الاثنين حبس الرئيس السابق لشركة «نيسان موتور» كارلوس غصن حتى 11 يناير/كانون ثان الجاري على الأقل بدعوى ارتكاب مخالفات مالية جديدة نسبت إليه في الآونة الأخيرة.
ووافقت محكمة طوكيو الجزئية على طلب الادعاء العام تمديد حبس غصن لمدة 10 أيام. وكان مقرراً اليوم انتهاء فترة حبسه الحالية على ذمة التحقيقات.
كانت السلطات اليابانية قد ألقت القبض على غصن في 19نوفمبر/ تشرين ثان الماضي بتهمة إخفاء جزء من دخله بقيمة 5 مليارات ين (44 مليون دولار) عن السلطات الضريبية في اليابان منذ 2011. وكان غصن قد نجح في قيادة «نيسان موتورز» إلى التعافي والعودة إلى تحقيق أرباح بعد أن كانت على حافة الإفلاس في 1999.
وقررت كل من «نيسان موتورز» و«متسوبيشي موتورز» إقالة غصن كرئيس مجلس إدارة، خلال الاجتماع الذي عقده مجلسا إدارة الشركتين بعد القبض عليه، في حين أبقت شركة رينو الفرنسية وهي الضلع الثالث في التحالف الثلاثي الياباني الفرنسي الذي قاده غصن، عليه في منصبه مع تعيين قائم بأعمال الرئيس التنفيذي لحين انتهاء محاكمته.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وجه ممثلو الادعاء الاتهام إلى غصن ومساعده جريج كيلي وشركة نيسان نفسها بسبب إخفاء حقيقة إجمالي ما يتقاضاه غصن من عمله.
وتم الإفراج عن كيلي مساعد غصن الأسبوع الماضي بعد سداد كفالة. ورفض كيلي الأمريكي الجنسية الاتهامات الموجهة إلى غصن وطالب بالإفراج عنه قائلا إنه يعاني من مشكلات صحية ويحتاج إلى رعاية طبية.
وصدرت في 21 / كانون أول ديسمبر مذكرة توقيف جديدة في حق غصن بدعوى أنه حمل شركة نيسان خسائر استثمارات شخصية بقيمة 1.85مليار ين (16.8 مليون دولار).
ونفى غصن هذه الاتهامات، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام يابانية.
(د ب أ)

هذا المقال "تمديد حبس كارلوس غصن" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق