تراجع الدولار الأمريكي عالميا لليوم الثاني على التوالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

تراجع الدولار الأمريكي عالميا لليوم الثاني على التوالي

عمون - تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية والعالمية الخميس، مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية بعد تعليقات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، والتي نتج عنها تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال 2019 ، ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الاتحادي.
وتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.2 % إلى مستوى 97.53 نقطة، حيث مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 97.74 نقطة ، وأعلى مستوى عند 97.91 نقطة.
وانخفض مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.5% ، فى أول خسارة خلال أربعة أيام، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى أسبوعين 97.44 نقطة، وتحت ضغط تعليقات جيروم باول.
وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي في النادي الاقتصادي في نيويورك "أن أسعار الفائدة الأمريكية أقل قليلا من الحيادية ".
وفسر المستثمرين تلك التصريحات على أن دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية تقترب من نهايتها، حيث تعتبر تعليقات جيروم خروجا عن رأيه السابق الشهر الماضي بأن أسعار الفائدة عند النطاق الحالي بعيدة عن الحياد.
--(بترا)

هذا المقال "تراجع الدولار الأمريكي عالميا لليوم الثاني على التوالي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق