فيديو.. «البهي»: كان على الدولة الاستعداد لتطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

قال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن الدولة وقعت على اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبي التي تتضمن إلغاء الجمارك مع أوروبا في 2001، مؤكدًا على احترام مصر لما تبرمه من اتفاقيات دولية.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأربعاء، أنه كان لزامًا على الدولة أن تعد استراتيجيات منذ توقيع اتفاقية الشراكة الأوروبية لتعميق الصناعة المحلية، وخلق بيئة عادلة للمنافسة.

وتابع: «مع ذلك هناك جوانب إيجابية لكل قرار، ومصر دولة تعيش الآن في عالم منفتح»، مشيرًا إلى استفادة الدول من مثل هذه الشراكات، ولاسيما اتفاقية «أغادير» بين مصر والمغرب والأردن وتونس.

وأوضح أن تونس تمكنت بعد الاتفاقية من الدخول في صناعة محركات الطائرات، معقبًا: «هذه الصناعات وافدة من الاتحاد الأوروبي، وتُصدر إليه ولمصر بأرقام كبيرة جدًا».

وأشار إلى نجاح المغرب في مجال صناعة السيارات، حيث بلغت نسبة الصادرات المغربية منذ عامين 7 مليارات يورو، مرجحًا تضاعف هذا الرقم مؤخرًا.

هذا المقال "فيديو.. «البهي»: كان على الدولة الاستعداد لتطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق