15 ألف زائر يوميا وافتتاحه 2020.. أبرز معلومات عن المتحف المصري الكبير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وافق مجلس النواب، خلال الجلسات العامة المنعقدة الأسبوع الماضي، على مشروع قانون إنشاء هيئة المتحف المصري الكبير، في مجموعه، وأحال التشريع لمجلس الدولة لمراجعته، وترصد "الوطن" أبرز المعلومات عن المتحف طبقا للتقرير الخاص بلجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان والتي وافقت على التشريع كالآتي:

- فكرة إنشاء المتحف المصري الكبير بدأت عام 2001 لعدم قدرة المتحف المصري بالتحرير على استيعاب الآثار وتكدس الزائرين، وهو ما حوله لشبه المخزن المتحفى أكثر منه متحف للعرض.

- يتسع لعرض أعظم ما أنتجته الحضارة المصرية القديمة من آثار بما يضمن المحافظة عليها وحمايتها والترويج لها باستخدام أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية في مجالات العرض المتحفى.

- من المستهدف أن يستقبل المتحف المصري الكبير 15 ألف زائر يومياً.

- التشريع يعطي مرونة لهيئة المتحف تمكنها من وضع الخطط الإستراتيجية اللازمة لإدارة شؤونها طبقاً للمعايير الدولية كمجمع حضارى عالمي متكامل، ليكون مقصداً سياحياً وثقافياً وترفيهياً متكاملاً لجذب شعوب العالم.

- من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير بنهاية 2020 طبقا للجدول الزمني المعلن.

هذا المقال "15 ألف زائر يوميا وافتتاحه 2020.. أبرز معلومات عن المتحف المصري الكبير" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق