رئيس مجلس النواب يزور المتحف المصري الكبير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ووفد من لجنة الإعلام، نظموا زيارة ميدانية للمتحف المصري الكبير، وذلك بعد الموافقة النهائية على مشروع قانون إنشاء هيئة المتحف.

وأضاف نادر، في تصريحات لـ "الوطن"، إن وزير الآثار كان في استقبال الوفد البرلماني، واستعرض آخر المستجدات والتطورات الخاصة به، وآخر العمليات الإنشائية فيه تمهيدا لافتتاحه.

وكان مجلس النواب وافق الاثنين الماضي، مبدائيا، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير، والمقرر افتتاحه نهاية 2020، حيث يهدف التشريع الجديد إلى منحه كل الإجراءات والأدوات لتحوله لمجمع حضاري عالمي متكامل لعرض الآثار المصرية، خصوصا مع توقع وصول عدد الزوار له لنحو 15 ألف زائر يوميا.

 وأوضح التقرير الخاص بلجنة الإعلام بمجلس النواب، أن فكرة إنشاء المتحف المصري الكبير بدأت عام 2001 لعدم قدرة المتحف المصري بالتحرير على استيعاب الآثار وتكدس الزائرين، وهو ما حوله لشبه "مخزن متحفي" أكثر منه متحف للعرض، وبالتالي ظهرت فكرة إقامة أكبر متحف لعرض الآثار المصرية في العالم ليكون نموذجاً حضارياً لعمارة المتاحف حيث يتسع لعرض أعظم ما أنتجته الحضارة المصرية القديمة من آثار بما يضمن المحافظة عليها وحمايتها والترويج لها باستخدام أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية في مجالات العرض المتحفي، بما يحقق لمصر طفرة في معدلات التدفق السياحي، وبالتالي زيادة الدخل القومي.

وأوضحت اللجنة خلال التقرير أنه من المستهدف أن يستقبل المتحف المصري الكبير 15 ألف زائر يومياً، موضحة أن التشريع يعطي مرونة لهيئة المتحف تمكنها من وضع الخطط الاستراتيجية اللازمة لإدارة شئونها طبقاً للمعايير الدولية كمجمع حضاري عالمي متكامل، ليكون مقصداً سياحياً وثقافياً وترفيهياً متكاملاً لجذب شعوب العالم ما يساعد على استعادة مكانة الدولة المصرية وازدهار اقتصادها القومي.

هذا المقال "رئيس مجلس النواب يزور المتحف المصري الكبير" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق