«أسرار الكتب»: اجتمعنا على حب القراءة والكتابة.. وهدفنا خدمة القارئ والكاتب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«أسرار الكتب».. أحد أكبر التجمعات الأدبية على «فيسبوك»، وأكثرها شعبية وإقبالا بين القراء ومحبي الكتابة، لمصداقية القائمين عليه وتقديم كل وسائل الدعم المعنوي لهواة الكتابة والقراءة، خلال عمر المجموعة الذي يزيد على العامين والدور البارز في تقديم عدد لا بأس به من الأقلام للساحة الأدبية من خلال العلاقات القوية بكثير من دور النشر.

تقول دينا أحمد، المسؤول العام عن جروب «أسرار الكتب» إن «هناك العديد من المنصات المختلفة التي تهدف لتقديم محتوى أدبي هادف، لكن نحن كأسرار الكتب منذ البداية كان لنا هدف واضح سعينا لتحقيقه، وهو إيجاد همزة الوصل بين الأضلاع الثلاثة؛ القارئ، الكاتب والناشر، وكانت أولى ثمرات النجاح تقديم عدد من الأقلام القوية، على سبيل المثال روايتين تصدر عن دار دريم بن للترجمة والنشر، ونجحنا بفضل الله وثقة المتابعين في إطلاق الكثير من المسابقات الأدبية التي نتج عنها مجموعة قصصية بمعرض الإسكندرية الفائت مع دار المثقفون العرب، وهذا العام هناك مجموعتان جديدتان مع دار المثقفون العرب ودار مبتدأ لتقديم مجموعة من الأقلام الشابة للقارئ النهم».

وتضيف: «اكتفيت بتقديم الدعم والنقد وكذلك النصح لكل من حولي، ولم أبخل على أحد، فضلا عن العلاقة الوطيدة بيني وبين الجميع كأصدقاء اجتمعنا على حب القراءة وتبادل المعرفة والتعارف في حدود تواجدنا في مجتمع الحرف لا في ساحة تعارف شخصي وهذا ما يجهله البعض حيث يكفي كيف أفكر وبما أفكر وليس من أنا وكم عمري وما غير ذلك من أمور شخصية».

من جانبها قالت مؤسسة المجموعة وفاء حامد، إن فكرة تأسيس أسرار الكتب كمجموعة أدبية جاء بعد تفكير كبير، فهناك العديد من المجموعات المشابهة، «لكن وجب علينا تحديث بعض الأمور كي يصبح لأسرار الكتب وجود فعال وليس مجرد مجموعة للنشر فقط، من أهم مميزات أسرار الكتب روح العائلة التي تجمع أفرادها من مسئولين، نعرف بعضنا جيدًا، واجتمعنا على حب هذا الكيان، وهذا أهم أسباب نجاح المجموعة، فضلا عن القوانين التي تجعل من عملية تبادل المعلومة والنشر سهلة، وكذلك واضحة بخصوص المحتوى المنشور، هدفنا تقديم كل الدعم المعنوي للقارئ والكاتب، وحيث لا يخص أسرار الكتب أي عائد مادي، لكن يكفينا أن نرى نتاج مجهودنا على أرض الواقع وتقديم أقلام تستحق تشبع عقول القارئ المتعطش».

هذا المقال "«أسرار الكتب»: اجتمعنا على حب القراءة والكتابة.. وهدفنا خدمة القارئ والكاتب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

زينب شبيب

أخبار ذات صلة

0 تعليق