حكام الولايات الأمريكية يدعمون اتفاق باريس للمناخ ضد "ترامب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سلطت مجلة نيوزويك الأمريكية الضوء على تعهد حكام الولايات الأمريكية والذين يمثلون أكثر من نصف الشعب بدعم اتفاقية باريس للمناخ، في تحد واضح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وذكرت المجلة اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني أن مجموعة تتألف من عشرين حاكما للولايات الأمريكية، معظمهم من الديمقراطيين وبينهم جمهوريون، تعهدت بدعم اتفاقية باريس للمناخ، على الرغم من انسحاب إدارة ترامب منها.


وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد

أعلنت أمس الأول بدء الإجراءات الرسمية في عملية الانسحاب من الاتفاق العالمي لمكافحة تغير المناخ، والتي من المقرر أن تستغرق عاما، ليتزامن ذلك مع اليوم التالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وكرد فعل على هذا القرار، أطلق حكام بعض الولايات الأمريكية من كاليفورنيا ونيويورك وواشنطن تحالفا لدعم اتفاقية المناخ لتأكيد التزامهم بدعم أهداف

الاتفاقية.


وجاء في بيان التحالف "نحن الآن ائتلاف من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) يضم 25 حاكما يجب أن نقف مجددا لنؤكد من جديد التزامنا بدعم اتفاق المناخ ونعارض بشدة قرار الإدارة الأمريكية بالانسحاب رسميا من اتفاقية باريس.. ونعتقد أن جميع القادة يتحملون مسؤولية جوهرية تجاه معالجة أزمة المناخ العالمي".


وأضاف البيان أن التحالف لدعم اتفاقية المناخ يمثل أكثر من نصف سكان الولايات المتحدة باقتصاد يبلغ 7ر11 مليار دولار، أي ما يعادل "ما سيكون ثالث أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة والصين".

هذا المقال "حكام الولايات الأمريكية يدعمون اتفاق باريس للمناخ ضد "ترامب"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق