بمشاركة الكويت.. المؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب ينطلق غدًا باستراليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كونا - تنطلق غدا الخميس اعمال المؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الارهاب في مدينة (ملبورن) الاسترالية بمشاركة كويتية.
ويضم الوفد الكويتي الذي يترأسه سفير الكويت لدى استراليا منذر العيسى كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح ورئيس وحدة التحريات المالية الكويتية بالانابة غازي العبدالجليل.
ويبحث المؤتمر على مدى يومين اخر التطورات بشأن بيئة تمويل الارهاب ومكافحة المعاملات المجهولة ومعالجة مخاطر تمويل الارهاب المرتبطة بانظمة الدفع الجديدة وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص اضافة الى تعزيز عملية تتبع وشفافية المنظمات غير الربحية.
ويهدف المؤتمر في نسخته الثانية بشكل اساسي الى وضع منهج متكامل لمكافحة تمويل الارهاب ومصادر تمويله بالاضافة الى متابعة النقاش مع الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي القطاع الخاص حول القضايا والاجراءات التي تم طرحها خلال المؤتمر الافتتاحي لمكافحة تمويل الارهاب المنعقد بباريس في ابريل 2018.
ويضم المؤتمر ست جلسات يترأس الاولى منها وزير الشؤون الداخلية الأسترالي وتأتي بعنوان (التهديدات الارهابية المتطورة) حيث سيتم خلالها اعادة تقييم لتطور بيئة التهديدات الارهابية الاقليمية والدولية وبحث اساليب تمويل الارهاب لاسيما التكنولوجيا المعاصرة والمنظمات غير الربحية.
وتهدف الجلسة الثانية التي تترأسها وزيرة الخارجية الاسترالية وتحمل عنوان (استجابة وردود الأفعال الدولية على مسألة التمويل الارهابي) الى إلقاء الضوء على اهمية التعاون الدولي المتعدد الاطراف في مواجهة التمويل الارهابي.
وتبحث الجلسة الثالثة للمؤتمر بعنوان (التكنولوجيا المتطورة وخطر التمويل الارهابي) مخاطر التقنيات الناشئة لاسيما الملكية الافتراضية في تسهيل تمويل الارهاب والأساليب المنظمة ويترأس اعمال هذه الجلسة المدعي العام لاستراليا.
وتأتي الجلسة الرابعة للمؤتمر مكملة لاعمال الجلسة الثالثة وتحمل ذات العنوان حيث يبحث خلالها مدى التزام الحكومات وقطاع التكنولوجيا بتقديم الحماية ضد تمويل الارهاب وسط تزايد التطور التكنولوجي ويترأس اعمالها وكيل وزارة الشؤون الداخلية الاسترالية.
وتسعى الجلسة الخامسة للمؤتمر والمعنونة (الشراكة بين القطاع العام والخاص) الى التأكيد على اهمية التعاون الفعال بين القطاع الحكومي والخاص للاستفادة من الموارد والعمل على تطوير تقنيات مبتكرة لمحاربة التمويل الارهابي ويترأس اعمال هذه الجلسة الرئيس التنفيذي لمركز تقارير التعاملات والتحليلات المالية الاسترالي.
وتأتي الجلسة السادسة والاخيرة للمؤتمر بعنوان (المنظمات غير الربحية) وسيتم خلالها بحث سبل تعزيز ومنع استغلال القطاع غير الربحي لاهداف ارهابية عبر ادارة المخاطر والتعليم ونشاطات التوعية ويترأس اعمالها رئيس مفوضية الجمعيات الخيرية الاسترالية غير الربحية.
يذكر ان باريس استضافت النسخة الاولى للمؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الارهاب في ابريل عام 2018 بحضور اكثر من 70 دولة ومنظمة دولية واقليمية متخصصة واكثر من 500 مشارك.
وترأس وفد الكويت خلال مؤتمر باريس وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف حيث اكد في كلمته ان مشاركة الكويت تأتي انطلاقا من ايمانها الراسخ بانها جزء أساسي في جميع الجهود الدولية لمحاربة الاٍرهاب.
وشدد الحجرف على ان الارهاب ليس له صفة او هوية او دين ويجب الحد منه لكي ينعم أبناؤنا وأحفادنا بمجتمع امن.
واختتم المؤتمر فعالياته بإصدار (اعلان باريس) بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وركز الإعلان على اهمية دعم الجهود الجماعية بين جميع الدول لاتخاذ الاجراءات اللازمة على المستوى الوطني ووقف تمويل الارهاب.

هذا المقال "بمشاركة الكويت.. المؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب ينطلق غدًا باستراليا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق