العراق: الطرق مقطوعة... والمؤسسات الحكومية معطلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تواصلت أمس الاحتجاجات في العراق لليوم الـ11 على التوالي في الوقت الذي اقدم فيه متظاهرون على قطع طرق وتعطيل مؤسسات حكومية في بغداد ومدن أخرى.
يأتي ذلك في وقت نقلت وكالة الانباء العراقية عن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد عبد الكريم خلف قوله ان «متظاهرين أقدموا على حرق الوسادات المطاطية لجسر الجمهورية، ما ادى الى خلل في جسم الجسر وقد يؤدي الى انهياره».
وقال شهود عيان ان عمليات قطع الطرق مستمرة في بغداد لليوم الثاني على التوالي بهدف تعطيل الدوام الرسمي، حيث قطع طريق «محمد القاسم الجيوي» والطرق المؤدية الى مناطق «الشعلة» و«الشعب» و«الأمين» و«الدورة» و«الزعفرانية» وجميعها تمتد من شمال غرب العاصمة مرورا بشرقها وحتى جنوبها.
إلى ذلك، قالت مفوضية حقوق الانسان العراقية ان قوات الامن استخدمت أمس الرصاص الحي لتفريق متظاهرين عند «جسر الاحرار» وسط العاصمة بغداد.
وأوضح المتحدث باسم المفوضية علي البياتي لـ«كونا» ان قوات الامن استخدمت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع بكثافة عصر أمس لتفريق المحتجين عند «جسر الاحرار».
فيما أفادت وكالة «رويترز» بمقتل 5 أشخاص على الأقل، جراء إطلاق نار على محتجين في بغداد من قبل قوات الأمن العراقية.

Joomla Extensions

هذا المقال "العراق: الطرق مقطوعة... والمؤسسات الحكومية معطلة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الشاهد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشاهد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق