الملك سلمان يهدي بوتين لوحة "عطاء نجد".. والأخير يهديه "صقر نادر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قدّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض أمس "الإثنين"، لوحة بعنوان "عطاء نجد" كهدية تذكارية للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، فيما قدم فلاديمير بوتين لخادم الحرمين الشريفين "صقر نادر" وذلك في اختتام فعالية شراكة الطاقة السعودية الروسية.

وتعد روسيا أحد موطن الصقور على مستوى العالم بجبالها الشاهقة، والتي تفضلها الصقور للعيش فيها والتنقل وهجرتها منها وإليها في فترات السنة.

ووصفت وكالة الأنباء الدولية روسيا سيغودنيا "سبوتنيك" الصقر بأنه "أحد أندر صقور العالم"، موضحة أنه يحمل اسم "ألفا" وهو من فصيلة الصقور الحمراء النادرة، الموجودة في "كاماتشاتكا" وهي أحد أقاليم روسيا الاتحادية. وأفادت الوكالة بأن الطائر حمل سابقًا اسم "نجم الشمال"، مشيرة إلى أنه لا يوجد سوى بضعة آلاف من هذه الفصيلة في العالم.

كما نشرت "سبوتنيك" مقطع فيديو للصقر، فيما يظهر أحد المسؤولين الروسي حاملاً إياه مرددًا أن اسمه "ألفا".


هذا المقال "الملك سلمان يهدي بوتين لوحة "عطاء نجد".. والأخير يهديه "صقر نادر"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق