القوات الأمريكية تغادر سوريا إلى هذه الدولة العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفادت تقارير إعلامية اليوم الاثنين بأن عشرات الجنود من القوات الأمريكية غادروا الأراضي السورية إلى دولة عربية أخرى.

وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام أن "قرابة 150 جنديًّا من قوات الاحتلال الأمريكية والقوات الأجنبية غادروا الأراضي السورية إلى العراق من مطار رحيبة غير الشرعي بريف المالكية".

وعلى صعيد متصل نقلت وكالة الصحافة الفرنسية في نبأ عاجل عن مسؤول أميركي قوله إن القوات الأميركية في شمال سوريا تلقت أوامر بمغادرة البلاد.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قال، أمس الأحد، إن واشنطن تستعد لسحب نحو 1000 جندي أمريكي متبقين في شمال سوريا "بأكبر قدر ممكن من السرعة والأمان".

وأضاف إسبر: "لقد علمنا خلال الـ24 الساعة الأخيرة أنهم (الأتراك) ربما ينوون توسيع نطاق هجومهم جنوبًا بقدر أكبر مما كان مخططًا له، وباتجاه الغرب أيضًا".

وكان البيت الأبيض أعلن في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أن القوات الأميركية لن تشارك في العملية التركية شمالي سوريا، ويؤكد أن القوات بدأت الانسحاب من سوريا بعد هزيمة تنظيم الدولة.

هذا المقال "القوات الأمريكية تغادر سوريا إلى هذه الدولة العربية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق