"صحة الإسكندرية" تنظم دورة للأطباء أخصائي الميكروبيولوجيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية الدكتور علاء عثمان، إن إدارة المعامل بمديرية الشئون الصحية في الإسكندرية، نظمت دورة تدريبية للأطباء أخصائي الميكروبيولوجيا، في المعامل التابعة للمديرية لمدة 3 أيام بمستشفى أطفال الرمل.

وأضافت الدكتورة هبة الخياري مديرة إدارة المعامل بالمديرية، أن الورشة حضرها 16 طبيب ميكروبيولوجيا، وقام بالتدريب الدكتورة منى عبد اللطيف أخصائي التحاليل البكتريولوجية بمستشفى الحميات، والدكتورة لمياء الحديدي، أخصائي التحاليل البكتريولوجية في مستشفى الجمهورية.

وأضحت أن الدورة تناولت موضوعات هامة على رأسها: الطرق الصحيحة لسحب ونقل العينات، والتعرف على البكتريا موجبة الجرام وسالبة الجرام، واختبارات الحساسية للمضادات الحيوية.

يذكر أن مديرية الصحة في الإسكندرية، أقامت دورة تدريبية للأطباء للإنعاش القلبي الرئوي CPR للأطباء العاملين في مستشفيات المحافظة، بالتعاون بين الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية وإدارة التدريب.

هذا المقال ""صحة الإسكندرية" تنظم دورة للأطباء أخصائي الميكروبيولوجيا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق