«الصحة العالمية» تدعم حملة التطعيم ضد الكوليرا في السودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

(كونا) -- أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء دعمها حملة لتطعيم 6ر1 مليون شخص في السودان ضد مرض الكوليرا ستنطلق منتصف هذا الشهر بتمويل من التحالف الدولي للقاحات.
وأضاف المتحدث الإعلامي بإسم المنظمة طارق يشاريفيتش في مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة في جنيف ان الحملة ستغطي ولايتي (النيل الأزرق) و(سنار) وستتوجه للرضع الذين تفوق أعمارهم العام الواحد وستشمل أيضا المرضعات والحوامل.
ولفت يشاريفيتش الى ان عدد حالات الإصابات المؤكدة حتى ال28 من الشهر الماضي بلغ 215 حالة من بينها ثمان حالات وفاة وذلك وفق افادة السلطات السودانية.
وشدد على ان منظمة الصحة العالمية تعمل مع وزارة الصحة السودانية وبالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة والشركاء المحليين والدوليين للتحضير والاستجابة لتفشي هذا المرض في ثماني ولايات معرضة للخطر هي النيل الأزرق وسنار والنيل الأبيض وكسلا والقضارف والجزيرة ونهر النيل وولاية الخرطوم.
كما أضاف ان جميع تدابير التأهب والاستجابة الحالية تستند على "الدروس المستفادة من آخر تقييم لتفشي وباء الكوليرا والحمى القلاعية" في الفترة ما بين عامي 2016 و 2018.
وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن تكلف الحملة ما بين 10 و15 مليون دولار أمريكي لاحتواء انتشار المرض الحالي في الولايات المعنية في فترة تمتد من ثلاثة إلى ستة أشهر قادمة.
ويتضمن برامج احتواء انتشار المرض توفير المياه الصالحة للشرب والبيئة النظيفة والتغذية الآمنة والوصول الآمن إلى خدمات الرعاية الصحية الجيدة مع تعبئة المجتمعات المحلية والشباب بشكل كامل.
ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية فإن الكوليرا قد اصابت 36 ألف و962 انسان في 18 ولاية سودانية في الفترة ما بين أغسطس 2016 إلى مارس 2018 حسب بيانات المنظمة ما أدى الى وفاة 823 شخصا 15 بالمئة منهم كانوا من الأطفال دون سن الخامسة.
وذكرت الأمم المتحدة ان السودان يعاني من بنية تحتية صحية سيئة ونظام مياه صرف صحي متدهور كما أدت الفيضانات المتكررة إلى تلوث مصادر المياه فتضافرت كل هذه العوامل لتزيد من خطر الإصابة بالكوليرا وتهدد بإنتشار واسع ما لم يتم تبني تدخلات استجابة فورية.

هذا المقال "«الصحة العالمية» تدعم حملة التطعيم ضد الكوليرا في السودان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق