شريف صالح: سعيد بترشحي لجائزة الملتقى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال القاص والروائي شريف صالح عن وصول مجموعته القصصية "مدن تأكل نفسها" للقائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة القصيرة بالكويت.

وأضاف صالح في تصريح خاص لـ"الدستور":" أن مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع هي التي قامت بالتقديم بالمجموعة القصصية في مسابقة الملتقى للقصة القصيرة.

وتابع: أتمنى أن تتوج مجموعتي بالجائزة خصوصا وأن مصر لم تتوج بالجائزة ف يالدورات الثلاث السابقة، خاصة وأن معظم الواصلين للقوائم القصيرة هم مصريين.

المجموعة اخذت من يجهد كبير وهي تعمل على فكرة المدينة من خلال 11 قصة قصيرة هي.. مملكة الضحك، مسمط الشيخ مسعد فتة، بلد أم الولي، العيش في الأغاني، عيد جميع المخلصين، ابنة بيكاديللي، عقارب في بيت الله، الضبع الماركيزي، إنقاذ تاكيمة الحبيبة، مؤتمر المؤتمرات، ما رواه ابن المقفع.

أما عن شريف صالح فهو كاتب صحفي، درس في كلية دار العلوم، حصل على دبلوم النقد الفني من أكاديمية الفنون، ودرجة الماجستير في النقد الأدبي، يعمل في الصحافة منذ أكثر من عشرين عامًا، بدأ في مكتب جريدة "الخليج" الإماراتية، ومكتب جريدة "الجزيرة" السعودية، عمل في جريدة "الجمهورية"، قبل أن ينتقل للعمل في الكويت ما بين صحف "الأنباء"، و"السياسة"، و"النهار" التي يعمل بها حاليًا مشرفًا على الصفحة الثقافية.

صدر له من قبل 6 مجموعات، إصبع يمشي وحده "المحروسة"، مثلث العشق "دار العين"، شخص صالح للقتل "بيت الياسمين"، بيضة على الشاطئ "دبي الثقافية"، شق الثعبان "دار صفصافة"، دفتر الأحلام "مؤسسة الأخبار"، بالإضافة إلى مسرحية "رقصة الديك"، ودراسة بعنوان "نجيب محفوظ وتحولات الحكاية"، وأخيرًا رواية "حارس الفيسبوك".

هذا المقال "شريف صالح: سعيد بترشحي لجائزة الملتقى" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق