في يومها العالمي.. تاريخ صناعة القهوة حول العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تفنن البشر منذ قرون مضت فى تقديم أفضل فنجان على الإطلاق، فكانت البداية لدى العرب، فهم أول من زرعوا البن في القرن الخامس عشر، واستخرجوا منه القهوة ليقدموها للعالم.

ولكن الفرنسيين شاركوا فى تلك القصة المثيرة، بعدما صنع عالم فرنسى ماكينة اسبريسو في القرن التاسع عشر، تحديدًا فى عام 1843.

وبحسب سي إن إن، نستعرض خريطة الحصول على أفضل فنجان قهوة فى العالم، فقط عليك وضع اسم المكان الذي نرشحه لك عبر تطبيق خرائط جوجل، والذهاب إليه مباشرةً والاستمتاع بالتجربة.

1- نيوزيلندا
وتخلل العالم بعد ذلك عدة محاولات لتطوير القهوة، فظهر الـ Frappuccino، ليلحق به الـ لاتيه، بعدما ظهر لأول مرة بخفق الحليب مع القهوة فى سيدني الأسترالية وذاع صيته، حتى أصبح المشروب المفضل فى نيوزيلندا، ومن ثم المشروب الوطني غير الرسمي هناك، لذلك إذا قررت الحصول على فنجان منه هناك عليك زيارة Flight Coffee Hangar أو Lamason Brew Bar

2- أستراليا
أما إذا كنت مقيم فى استراليا تحديدًا فى ملبورن، فعليك الذهاب إلى Piccolo latte، حيث ستجد طعم الإسبريسو قوى للغاية فى الفنجان الخاص بك فى Axil Coffeehouse Roasters، أو Auction Rooms، أو Dead Man Espress.

3- فيتنام
وبالنسبة للمقيمين فى فيتنام، أو محبى زيارة هذا البلد، ستحصل على تجربة القهوة الداكنة ذات الفوم الأبيض الكثيف، ولكن فى أماكن محددة بمدينة هانوي، والسبب فى ذلك هو الفرنسيين أثناء احتلالهم لفيتنام، حيث نشروا زراعة البن بكثافة، وفنجانك ستجده فى Cafe Giang أو Cafe Dinh أو Cafe Duy Tri، وXofa Cafe & Bistro إذا كنت تريد قهوتك بالبندق.

4- إيطاليا
توفر لك العاصمة روما تجربة واحدة فقط، لأن معظم الإيطاليين لا يفضلون القهوة، لذلك فالخيار المتاح لك أثناء تواجدك فى العاصمة الإيطالية روما هو الإسبريسو، ولديك 3 أماكن فقط للحصول على ذلك، وهم Rosati، وSant' Eustachio، وGiolitti.

5- سنغافورة
أحد أهم مميزات تلك البلد هي العشق القديم للقهوة فى ثقافة شعبها على مر العصور، وبالرغم من قلة العديد من محال تقديم القهوة إلا أنه عادت للنشاط والظهور من جديد بقوة، فهناك أكثر من خيار كالإسبريسو، اللاتيه، وحتى الكابوتشينو، كل ذلك تجده بسهولة Strangers' Reunion، أو Dutch Colony، أو Chye Seng Huat Hardware، أو Bukit Timah.

6- سياتل
كان لابد من مشاركة قوية لإحدى المدن الأمريكية، وهى سياتل التي تأتي صدارة تلك الصناعة، حيث تتميز بقوة قى تقديم نوعين من القهوة الأول الإسبريسو، ويليه مباشرة الكابوتشينو، وتوفر 3 أماكن هناك تلك التجربة، وهم Victrola Coffee Roasters، Empire Espresso، وSeattle Coffee Works.

7- النمسا
لك أن تتخيل إدراج منظمة اليونسكو محلات القوة فى النمسا كتراث فى عام 2011 منذ 8 سنوات، حيث تزخر العاصمة فيينا بأماكن متعددة تقدم تجربة مميزة، فهناك من الصعب أن تحصل على فنجان وتقول إنه سيئ، ولكن نرشح لك الأفضل تمامًا، مثل Caffe Couture وCoffee Pirates وDemel، لتحصل على الإسبريسو او الكابوتشينو ومشتقاته، التى يعشقها النمساويون.

8- نيجيريا
كان لابد بقارة إفريقيا من الظهور فى تلك القائمة، حيث نيجيريا ولكن بأيد أمريكية بعدما قرر أخوان أمريكيان الاستثمار فى مجال صناعة القهوة فى لاجوس النيجيرية عام 2012، وهناك 3 خيارات مميزة وهى القهوة العادية، والمضاف إليها الحليب، والفرابتشينو، وعلى خريطتك ستجد 3 أماكن تساعدك فى ذلك، وهى Neo Cafe وArt Cafe وDelis Cafe.

هذا المقال "في يومها العالمي.. تاريخ صناعة القهوة حول العالم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق