الأمم المتحدة للأمير: نقدّر جهودكم لإعادة الاستقرار الإقليمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية تهنئة من أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، جاء فيها: «أبعث إليكم هذه البرقية مع أطيب التمنيات بشفاء سموكم العاجل، وأتمنى لسموكم دوام الصحة والعافية، ستظل سموكم رجل دولة فريداً كرس جهودا مضنية لبناء علاقات قوية مع الامم المتحدة واعادة الاستقرار الاقليمي والحفاظ عليه».
وأضاف: «اتطلع لاستمرار التعاون الوثيق مع سموكم والمضي به قدما لتحقيق اهدافنا المشتركة المتمثلة في الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة وخارجها»، وارجو ان تقبلوا يا صاحب السمو تأكيد تقديري الكبير مع اصدق تمنياتي واحترامي العميق والتقدير».
إلى ذلك، سلمت الكويت تبرعاً مالياً بقيمة 12 مليون دولار لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في مسعى للمساهمة في دعم برامجها الإنسانية في اليمن.
وقال مدير مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين سلفادور لومباردو عقب لقاء مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف السفير جمال الغنيم لتسلم التبرع: إن المخصصات الكويتية ستوجه للتعامل مع أزمات النازحين داخلياً.
وأشاد المسؤول الأممي بالدعم «السخي» الذي تقدمه الكويت لتمويل برامج مفوضية اللاجئين باليمن، موضحاً أنها تعمل على توفير المأوى المناسب للنازحين الى جانب أيضاً رعاية اللاجئين القادمين الى اليمن من الصومال ومنطقة القرن الافريقي، حيث يعيشون في مخيمات ويحتاجون ايضاً الى الدعم بكل انواعه.
وأكد ان كل هذه البرامج تتم بالتعاون مع منظمات اممية اخرى منها منظمة الامم المتحدة للطفولة «يونيسف» وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية وغيرها، ووصف العلاقة بين المفوضية والكويت بأنها تاريخية، مضيفاً «نعول عليها دوما في تعاون مشترك يتعلق بملفات اللاجئين ليس فقط في المنطقة بل ايضا في دول مختلفة أخرى».
وفي السياق ذاته، قال السفير جمال الغنيم في تصريح مماثل لـ«كونا» عقب اللقاء الذي عقد بمقر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف «ان العلاقة بين الكويت والمفوضية وطيدة بالفعل وتاريخية وراسخة وهو ما نلمسه من الاشادة والاستحسان الدائمين للدور الانساني الذي تقوم به الكويت».
وأضاف ان «الدعم المخصص لليمن بقيمة
12 مليون دولار تم الالتزام به امام مؤتمر المانحين في ربيع العام الماضي بالأمم المتحدة».
ص2

هذا المقال "الأمم المتحدة للأمير: نقدّر جهودكم لإعادة الاستقرار الإقليمي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الشاهد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشاهد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق