بالطابع "الصوفي".. أفلام تتنافس على الموسيقى التصويرية المختلفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعطي الموسيقى التصويرية لأي عمل مذاق خاص، فهي المسئولة بشكل كبير عن اعطاء طابع المرح أو الإثارة أو الحزن، فهي تُبرز البُعد الغير منطوق، وتساعد في توصيل المشاعر للمشاهد، وللطابع "الصوفي" تحديدًا لمسته المختلفة، حيث وجود أجواء من الروحانيات، وفي نفس الوقت يعطي المزيد من الإثارة نظراً لغرابته.

وفي هذا التقرير نستعرض في تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، أهم الأفلام التي تحمل طابع "الصوفية" في موسيقتها التصويرية.

صاحب المقام

علم "وشوشة" أن المطرب وائل الفشني، سيُغني ضمن أحداث فيلم "صاحب المقام"، ومن المقرر أن العمل يحمل العديد من الأغنيات التي تتصف بالطابع "الصوفي" والروحاني.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب مليونير والذي يجسد دوره الفنان آسر ياسين، ويواجه مجموعة من المشكلات، يتعرض بسببها لمواجهة مجموعة من "أولياء الله الصالحين" والتي تجسدها النجمة يسرا، والفنانة أمينة خليل.

يذكر أن فيلم "صاحب المقام"، بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل وإنتاج أحمد السبكي.

ريما

قال المنتج عمرو طنطاوي، إن الموسيقى التصويرية لفيلم "ريما" سوف تكون غريبة ومختلفة من نوعها، موضحًا أنها ستكون بكلمات "صوفية" حتى تتناسب مع طبيعة أجواء الفيلم و أحداثه.

يدور الفيلم في إطار الإثارة و عالم روحاني، حول "ريما" و هي طفلة ترث شيئا من والدها يجعلها لديها قدرات خاصة تستطيع من خلالها تغيير الكون و تعلم ما يدور من حولها.

"ريما"، بطولة الطفلة ريم عبد القادر، محمد ثروت، فراس سعيد، هالة فاخر، إيهاب فهمي، أحمد فتحي، مها نصار، ومجموعة من الفنانين السعوديين، تأليف أحمد أنور، إخراج معتز حسام، ومن إنتاج شركة ميكرز للإنتاج الفني للمنتج عمرو طنطاوي.

هذا المقال "بالطابع "الصوفي".. أفلام تتنافس على الموسيقى التصويرية المختلفة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وشوشة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق