وزارة المالية تكشف حقيقة فرض 30 % رسوم تنمية على السيارات المستوردة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزارة "المالية" تكشف حقيقة فرض 30 % رسوم تنمية على السيارات المستوردة

قال وزير المالية محمد معيط على أن المجتمع الضريبي في مصر يتمتع بالأستقرار، ونفي كافة الأخبار التى تم تداولها مؤخرًا عن دراسة الحكومة فرض رسوم تنمية على السيارات المستوردة بنسبة 30%.

وتداولات مواقع أخبارية، نقلًا عن مصادر لم  تذكر أسمائها أو مناصبها، أن وزارة المالية تدرس فرض رسوم تنمية بنسبة 30% علي السيارات المستودرة من الخارج ضمن استراتجيتها لتطوير صناعة السيارات، بعدما تسبب خفض الجمارك على السيارات الأوربية إلى نسبة 0% في تضرر مبيعات المصنعين المحلين.

وقال وزير المالية خلال تصريحات صحفية، إن هذة الشائعات تضرب الاقتصاد القومي، وتخلق حالة من عدم الثقة بين الموطنين والحكومة، مشيًرا إلى أن على الموطنين عدم الأنسياق وراء الشائعات.
 
وتجري وزارة المالية حاليًا تعديلات على عدد من القوانين الضربية من ضمنها قانوني الدخل وضريبة القيمة المضافة، دون المساس بقيمة الضريبة.
 
رفع حد الأعفاء من ضريبة الدخل 
قال محمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن اللجنة المشكلة من قبل مصلحة الضرائب لمناقشة تعديلات قانون ضريبة الدخل أقترحت رفع حد الأعفاء من  ضريبة الدخل؛ ليصل إلى قيمة الحد الأدنى للأجور.

وتابع" البهي" لـ" الفجر"، " أن اللجنة المعينة من قبل الوزير والتى تشترك فيها لجنة الضرائب بإتحاد الصناعات أنتهت من اجراء تعديلات على قانون ضريبة الدخل رقم 91 لسنة 2005، بأزالة بعض العبارات التى كان تتسبب في تفسيرات خاطئة و أحداث غموض لدي الموطنين، وقامت بأرسالها إلى وزير المالية لمراجعتها، مشيرًا إلى أن قانون ضريبة الدخل الحالى ملم بكافة التفاصيل الضربية."
وأضاف "البهي"، أن اللجنة رأت أن تتقدم بمقترح لوزير المالية محمد معيط، برفع قيمة الحد الأدني للأعفاء الضريبي خاصة لصغار الموظفين؛ لتحسين أحولهم المعشية.
ويبلغ  الحد الأدنى للأعفاء على ضريبة الدخل 8 آلاف جنيه سنويًا بعد التعديلات التى تم أدخالها على القانون في 2018.
وتفرض ضريبة الدخل على الشريحة الثانية للأجور التى تتراوح بين 8001 جنيه سنويً إلى 31 جنيه سنويًا بنسبة 10% وتحصل على خصم ضريبي 85 بنسبة %، بينما تبلغ بنسبة 15% على الشريحة الثالثه التى تتراوح بين 30001 و45 ألف جنيه وتحصل  على خصمًا ضريبيًا بنسبة 45%، بينما تتراوح الشريحة الرابعة من 45001 إلى 200 ألف جنيه  ويفرض عليها ضريبة دخل 20% وتحصل على خصمًا ضربيًا 7.5%، ويبلغ سعر الضريبة على الشريحة الخمسة نحو 22.5% دون خصومات.
وقال: " إن رفع قيمة الإعفاء من ضريبة الدخل يستهدف صغار الموظفين، لأن الأعفاء الحالى لا يتناسب مع الحد الأدني للأجور البالغ 2000 جنيه شهريًا" .

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "وزارة المالية تكشف حقيقة فرض 30 % رسوم تنمية على السيارات المستوردة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق