1200 عقار.. حصيلة مبادرة دهان المباني بلون موحد في الجيزة خلال 6 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دهان 1200 واجهة عقار، كانت حصيلة 7 أشهر منذ بدء تطبيق قرار طلاء واجهات المباني بلون موحد، في نطاق أحياء ومدن الجيزة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوحيد ألوان العقارات ودهان العقارات ذات الطوب الأحمر بلون موحد لتظهر كل العقارات بشكل حضاري.

وقال مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة لـ"الوطن"، إنه طبقا لتكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جرى اختيار طلاء العقارات بألوان البيج بدرجاته، لتعكس طبيعة المحافظة الأثرية، لافتا أن الأولوية كانت طلاء العقارات المطلة على الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، والوحدات المحيطة بالمناطق الأثرية.

وأضاف أن المرحلة الأولى لقرار طلاء المباني باللون الموحد كانت بدهان 50 عقارا على مستوى كل وحدة محلية، كمرحلة أولى بالأحياء والمراكز والمدن، بالمشاركة مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والشركات الخاصة، لافتا أن أحياء شمال وجنوب الجيزة والعمرانية والهرم وبولاق الدكرور والعجوزة والوراق بدأت في اختيار مباني أخرى لطلائها في بالمراحلة الثانية.

وأوضح أنه تم إبلاغ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن التابعة للمحافظة بحظر توصيل المرافق للعقارات التي يمتنع أصحابها عن طلاء واجهات منازلهم وفقًا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

وأشار إلى أن قرار حظر توصيل المرافق للعقارات موجه للعقارات التي تم بنائها حديثًا أو جار بناءها، لأنها تمثل الغالبية العظمى من العقارات، لافتا أن العقارات القديمة ذات الواجهات غير المطلية وبها مرافق لم يُحدد قرارًا بشأنها حتى الآن، موضحًا أن الأحياء والمراكز والمدن نظمت حملات توعية للمواطنين القاطنين فيها.

وأكد المصدر أن عمليات طلاء العقارات تم تنفيذها بشكل جدي وعدم الاكتفاء بالطلاء على الطوب الأحمر، لضمان الوصول للمظهر الحضاري المطلوب.

6dba4149eb.jpg

fe04a1e7b4.jpg

9ab3e9796c.jpg

91d4cc726a.jpg

1ef73fe005.jpg

87e4f7dd46.jpg

هذا المقال "1200 عقار.. حصيلة مبادرة دهان المباني بلون موحد في الجيزة خلال 6 أشهر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق