ظهور جديد للقرش الحوتي وسط احتفاء السياح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رصد عدد من أعضاء جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة، بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، ظهور جديد للقرش الحوتي، بأحد شواطئ مدينة الغردقة لفترة طويلة، وسط فرحة عارمة من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، والذين حرصوا على مداعبته حيث يلقب بصديق الإنسان.

وقال القبطان حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، إن هذا حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة، وحدث مهم للترويج للسياحة.

وأشار رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة إلى أن القرش الحوتي تم رصده من خلال أكثر من عضو من الجمعية وتعددت بلاغات مشاهدته خلال الغوص مؤكدا أن ظهوره يدل على بيئة بحرية نظيفة وتبين أنه من نوع القرش الحوتي منقط الجلد والمهدد بالانقراض والمحظور صيده ونادر الظهور.

وحذرت جمعية الإنقاذ البحري من الصيد الجائر له، "يجب الحفاظ عليه ومتابعته من الجهات المختصة حتى لا يتعرض لأي أذى".

وطالبت الجمعية باحثي البيئة بإجراء أعمال المراقبة البحرية بالمناطق المحيطة بمكان ظهوره.

جدير بالذكر أن القرش الحوتي صديق الإنسان وهو أكبر كائن بحري على وجه الأرض ونادر الوجود ومسجل على لائحة الانقراض، والقرش الحوتي المنقط الجلد محظور صيده، وهو نادر الظهور ومسالم ويطلق عليه أهالي الغردقة "بهلول".

ويتراوح طوله ما بين 5 إلى 6 أمتار، ويتغذى على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه ولا توجد به أسنان ويبلغ وزنه نحو  21 طنا.

واعتاد القرش الحوتي، الظهور في مياه البحر الأحمر، حيث ظهر خلال الأعوام "2014 و2015 و2016 و2017 و2018"، ويحرص السياح في كل مرة على التقاط صور له.

 

هذا المقال "ظهور جديد للقرش الحوتي وسط احتفاء السياح" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق