عبدالمحسن سلامة: القاهرة الخديوية مثل باريس.. والوزارات ستتحول لمتاحف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنه وقبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية كان ما تم إعماره في مصر 7% من مساحة مصر؛ وحاليا هناك خطة لمضاعفه ذلك الأعمار إلى 14%.

وأضاف "سلامة" خلال استضافته ببرنامج "حديث المساء" والذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز والمذاع على فضائية "MBC مصر"، أن ما يحدث الآن في مصر هي "ثورة تعمير" والتي لها عوائد اقتصادية عدة، موضحا أن هناك "عملية إعمار متكاملة لمصر، عن طريق إنشاء المزارع والمصانع والمدارس والجامعات والطرق والأنفاق"، وتابع: "بنعمل حياة وفرص عمل وزيادة في العائد الاقتصادي لإجمالي الناتج المحلي وتؤسس لدولة حديثة تواكب العصر".

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن القاهرة هي مركز مصر الثقافي والحضاري والتاريخي الطويل "القاهرة الخدوية هي باريس، بس حجم القبح هو من شوه هذا الجمال الرائع"، مشيرا إلى أن دواوين الوزارات في وسط البلد ستتحول إلى متاحف تاريخية بعد نقلها إلى العاصمة الإدارية "ستصبح فخمة جدا وجزء يستقبل الآف السائحين، السيدة زينب مخطط ليها تتعمل منطقة مطاعم شعبية على أحدث مستوى".

هذا المقال "عبدالمحسن سلامة: القاهرة الخديوية مثل باريس.. والوزارات ستتحول لمتاحف" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق