بالصور.. جامعة المنصورة تنظم مؤتمر الكبد والجهاز الهضمي التاسع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

افتتح الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، فعاليات المؤتمر التاسع للكبد والجهاز الهضمي بقاعة الدكتور زكي شعير بمستشفى الباطنة التخصصي.

bc626ee5f9.jpg

يحاضر بالمؤتمر نخبة من أساتذة الكبد والجهاز الهضمي بالجامعات المصرية مثل جامعة القاهرة والإسكندرية والأزهر وطنطا والزقازيق.

b32580708a.jpg

ويناقش المؤتمر الجديد التجربة الناجحة لمستشفى الباطنة التخصصي في علاج فيرس سي، كما يناقش علاج أمراض قرحة المعدة، وارتجاع المريء، وأمراض القولون التقرحي، وسيعقد ورشة عمل تتضمن 4 جلسات بمشاركة الجامعات، وسيتم عرض بث حي لمناظير الموجات الصوتية، ومناظير القنوات المرارية ومناظير المعدة، والقولون.

وقال رئيس الجامعة، إن المؤتمرات تقوم بدور تدريبي ونقل للخبرات  بين الأجيال، مشيرا إلى دور مستشفى الباطنة بجامعة المنصورة ومساهمتها في القضاء على قوائم الانتظار، كما ساهمت في نجاح حملة "100 مليون صحة" سواء بالكشف أو تقديم العلاج لمرضى فيرس سي.

من جانبه أكد الدكتور تامر أبوالسعد، وكيل كلية الطب للدراسات العليا، أن المؤتمرات لها دور هام في الارتقاء بمستوى الأطباء من تعليم طبي مستمر، والتي تعمل على نقل الخبرات بين الأجيال المختلفة.  

ae0b1561b5.jpg

واستعرض الدكتور أيمن المنيسي، رئيس وحدة الكبد والجهاز الهضمي، ورئيس المؤتمر، الخدمات الطبية التي تقدمها وحدة أمراض الكبد والجهاز الهضمي، والدور التدريبي والتعليمي للأطباء بالجامعة ووزارة الصحة وبالأخص وحدة المناظير، والتي تعد ثاني أكبر وحدة مناظير في مصر.

762761f136.jpg

هذا المقال "بالصور.. جامعة المنصورة تنظم مؤتمر الكبد والجهاز الهضمي التاسع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق