تشغيل أجهزة متطورة للطرد المركزي لليورانيوم المخصب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بدأت إيران تشغيل أجهزة متطورة للطرد المركزي سيؤدي إنتاجها إلى زيادة مخزون اليورانيوم المخصب، حسبما أعلن السبت الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي.

وقال كمالوندي في مؤتمر صحافي في طهران إن المنظمة بدأت تشغيل عشرين جهازا من نوع "آي آر-4" وعشرين جهازا آخر من نوع "آي آر-6"، بينما لا يسمح الاتفاق النووي الموقع في 2015، لإيران في هذه المرحلة بإنتاج اليورانيوم المخصب سوى بأجهزة للطرد المركزي من الجيل الأول (آي آر-1).

شفافية

وأعلنت إيران أنها ستبقي درجة الشفافية نفسها حول نشاطاتها النووية التي تلتزم بها منذ اتفاق 2015 حيال الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتحدث الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي في مؤتمر صحافي بالتفصيل عن إجراءات المرحلة الجديدة من تقليص التعهدات التي قطعتها إيران أمام الأسرة الدولية بشأن نشاطاتها النووية.

وقال "فيما يتعلق بالمراقبة والدخول (الوكالة الدولية) ...وليكون كل شيء واضحا، ستواصل إيران الالتزام بالشفافية كما كانت من قبل".

أ ف ب

هذا المقال "تشغيل أجهزة متطورة للطرد المركزي لليورانيوم المخصب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق