نظام الأسد يبحث عن فارين من التجنيد في القلمون الشرقي لزجهم على جبهات إدلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يستمر "نظام الأسد"، في  شن حملات مداهمات وتفتيش لمنازل المجندين الفارين من قطعهم العسكرية في بلدات القلمون الشرقي شمالي دمشق، بعد صدور قرارات تقضي بنقلهم إلى أرياف إدلب وحماة واللاذقية، وزجهم على الجبهات المشتعلة في الشمال السوري.

وأفادت شبكة "صوت العاصمة"، بأن  ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام داهمت عشرات المنازل خلال الأيام الماضية،  تعود لأهالي المجندين الفارين وأقاربهم في بلدات جيرود والعطنة والناصرية والمنصورة والضمير، بهدف إلقاء القبض عليهم وتسليمهم للشرطة العسكرية.

وأضافت الشبكة، أن قوات النظام المتمركزة في محيط القلمون الشرقي، أغلقت جميع المداخل والمخارج المؤدية إليه، ومنعت الأهالي من التنقل خارج قراهم، مستثنية طلاب الجامعات والمعاهد.

وأوضحت "صوت العاصمة" أن الحملة ترافقت مع تشديد أمني كبير من قبل حاجز القطيفة، الذي يعتبر أكبر حواجز النظام في المنطقة، والذي ما زال مستمرًا بإجراء الفيش الأمني لجميع المارة، بحثًا عن المطلوبين للأفرع الأمنية والخدمة العسكرية.

وتأتي هذه الخطوة رغم أن اتفاق "التسوية" المزعومة ينص على تأدية أبناء منطقة القلمون الخدمة الاجبارية ضمن منطقتهم.

ويحاول أهالي الشبان الفارين من التجنيد الاجباري والمتطوعين في صفوف الفيلق الخامس، كف البحث عن أبنائهم، وإبقاءهم في المنطقة، عبر دفع مبالغ مالية طائلة لوساطات في صفوف جيش النظام.

وجاء عصيان الأوامر والفرار من القطع العسكرية، على خلفية فقدان من عناصر النظام والميليشيات المحلية التابعة له من أبناء المنطقة، على جبهات الشمال السوري ضمن الحملة العسكرية الأخيرة عليها خلال الشهر الجاري، دون ورود أية معلومات توضح مصيرهم.

وتعتبر مدن وبلدات الرحيبة وجيرود والضمير في القلمون الشرقي، الخزان البشري الأكبر لقوات النظام والميليشيات المحلية المدعومة من الجانب الروسي،  لتغطية معاركها الدائرة شمال سوريا، ودخلت المنطقة بما يسمى باتفاق "التسويات" منتصف العام الماضي والذي  انتهى  بسيطرة النظام على البلدات وتهجير الرافضين للاتفاق إلى الشمال السوري.

هذا المقال "نظام الأسد يبحث عن فارين من التجنيد في القلمون الشرقي لزجهم على جبهات إدلب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق