جوجل تغلق خدمة تتبع الوظائف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلنت شركة جوجل "Google" الأمريكية، عن إغلاق تطبيق الوظائف الخاص بها، الذى يسمي "Google Hire"، وهذه ليست المرة الأولى التى تقوم فيها الشركة بحذف تطبيقاتها خلال العام الجارى، ففي بداية العام أغلقت جوجل تطبيق جوجل بلس "+Google".

وبحسب ما ذكره موقع "تيك كرانش" التقني، أطلقت شركة "جوجل" تطبيق الوظائف "Hire" في 18 يوليو عام 2017، فى محاولة لتبسيط عملية التوظيف للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، من خلال سير عمل يضم أشياء مثل البحث عن المتقدمين، وجدولة المقابلات، وتقديم تعليقات حول التعيينات المحتملة في "G Suite" من جوجل.

وقد تم تصميمه في الغالب للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع سعر يتراوح بين 200 دولار إلى 400 دولار شهريًا بناءً على عدد تراخيص "G Suite" التي تحتاجها الشركة.

وظهرت خدمة التوظيف "Hire" بعد أن استحوذت جوجل على (Bebop)، وهي شركة أسسها مؤسس "VMWare Diane Greene" مقابل مبلغ 380 مليون دولار في عام 2015، وواصل "Greene" العمل كرئيس تنفيذي لقسم (Cloud) في جوجل، لكنه ترك وظيفته في أوائل عام 2019.

وأرسلت شركة جوجل رسالة بريد إلكترونى تعلن فيها عن إيقاف الخدمة لمستخدميها: "أن التطبيق كان ناجحا إلا أننا نركز مواردنا على منتجات أخرى، ونحن ممتنون بشدة لعملائنا الذين انضموا إلينا ودعمونا على طول الطريق".

ولم توضح جوجل مدى نجاح "Hire"، ولكن لن يتم إيقاف الخدمة حتى الأول من سبتمبر 2020، وستسمح الشركة للمستخدمين بمواصلة استخدامه دون أي رسوم إضافية لاستخدام "Google Hire" حتى نهاية مدة الاشتراك أو انتهاء مدة السماح للخدمة.

علاوة على ذلك لن تفرض جوجل رسومًا على المستخدمين مقابل الاستخدام بعد انتهاء مدة الاشتراك، لكن تعد شركة التكنولوجيا بالحفاظ على سير الخدمة بسلاسة حتى آخر يوم لها، لكنها لن تطرح أى ميزات جديدة خلال العام المقبل.

هذا المقال "جوجل تغلق خدمة تتبع الوظائف" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق