الأعلى للجامعات يوافق على تطبيق البرنامج المكثف للتمريض ببدر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وافق المجلس الأعلى للجامعات علي تطبيق البرنامج المكثف للتمريض " accelerated program" بكلية التمريض جامعة بدر بالقاهرة BUC كاول كلية خاصه تفعل هذا البرنامج المطبق حاليا في كليات التمريض بالجامعات الحكومية فقط.

وصرح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر ان جامعة بدر بالقاهرة فتحت باب التسجيل حاليا للبرنامج المكثف للتمريض للعام الدراسي القادم امام الحاصلين علي درجة البكالوريوس أو الليسانس من الأنظمة التعليمية غير التمريضية لمنحهم درجة البكالوريوس في علوم التمريض من الدرجة الجامعية الثانية .

وقال إن البرنامج المكثف للتمريض تاخذ به الدول المتقدمة كاحد برامج التمريض المبتكرة لتخريج ممرضين مؤهلين لتطوير مهنة التمريض من تخصصات علمية مختلفة، وتاخذ به مصر وتتوسع فيه حاليا حلا لمشكلة النقص في اعداد الممرضين , وكاحد الوسائل لتطوير مهنه التمريض.

كما يعتبرالبرنامج احد الافكار المتطورة في تغير المسار بالنسبة لخريجي الانظمة التعليمية غير التمريضية ومساعدتهم في الحصول علي فرص عمل متميزة علي المستوي القومي والا قليمي والدولي

من جهة أخرى، قالت الدكتور شهر زاد غازي عميد كلية التمريض بجامعة بدر أن التسجيل بالبرنامج المكثف متاح حاليا أمام الحاصلين على درجة البكالوريوس والليسانس من جميع الكليات وجميع سنوات التخرج بمعدل تراكمي 1.6 D او 60% على الأقل، موضحة أن مدة البرنامج 24 شهر مقسمة على 6 فصول متصلة بما يعادل 104 ساعة معتمدة يتبعها 12 ساعة معتمدة أسبوعيا لتدريب الامتياز لمدة 6 شهور في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة .

ويشترط لقبول الخريجين في البرنامج دراستهم المسبقة لعدد من العلوم المؤهلة ومنها علوم تشريح الانسان والميكروبيولوجي وعلم وظائف الأعضاء، وبالنسبة للطلبة الذي لم يحصلوا على تلك العلوم في دراستهم الثانويه او الجامعية سيخصص لهم فصل تمهيدي للبرنامج مدته فصل واحد ما يعادل 15 أسبوعا لدراسة هذه المواد المؤهلة للبرنامج وسيتم قبولهم بالبرنامج عند اجتيازهم لها.

هذا المقال "الأعلى للجامعات يوافق على تطبيق البرنامج المكثف للتمريض ببدر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق