هيئة أبناء العرقوب: على الحكومة تقديم شكوى عاجلة لمجلس الامن حول الحرائق في مزارع شبعا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طالب رئيس هيئة أبناء العرقوب الدكتور محمد حمدان الحكومة اللبنانية بـ “التحرك السريع لتقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن، تطالب بلجنة تحقيق دولية حول الحرائق التي تفتعلها اسرائيل في مزارع شبعا، والتي تهدد الثروة الحرجية وتهدد المناطق الزراعية المحاذية في المناطق المحررة في شبعا والعرقوب، وتؤدي الى خسائر في املاك الاهالي والمزارعين”.

وتساءل حمدان “أين هو دور قوات الأمم المتحدة واليونيفيل، وما هو دورها حيال هذه الاعتداءات المتكررة والمستمرة منذ عقود على الاراضي اللبنانية المحررة والاضرار الجسيمة التي تلحقها قوات الاحتلال الصهيونية الغاشمة بأرضنا وممتلكاتنا في المزارع وجوارها ؟”.

واضاف حمدان “آن الاوان لتشكيل ملف بالخسائر وتقديم الشكاوى اللازمة امام المحاكم الدولية المختصة لمطالبة العدو بالتعويض عن هذه الخسائر ووضع حد لهذه الهمجية المتمادية” .

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

هذا المقال "هيئة أبناء العرقوب: على الحكومة تقديم شكوى عاجلة لمجلس الامن حول الحرائق في مزارع شبعا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (قناة المنار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المنار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق