البابا يبحث تطورات السودان مع أسقفى الخرطوم وأم درمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بحث أحوال الكنيسة فى السودان والخدمة عقب الأحداث التى جرت هناك الفترة الماضية، وذلك فى لقاء بالمقر البابوى فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مع الأنبا صرابامون، أسقف عطبرة وأم درمان، والأنبا إيليا أسقف الخرطوم.

وكان وفد من الكنيسة الأرثوذكسية حضر احتفالات توقيع وثائق المرحلة الانتقالية فى السودان، التى وقعها المجلس العسكرى الانتقالى، وقوى إعلان الحرية والتغيير الشهر الماضى، التى أفضت إلى تشكيل المجلس السيادى.

الكنيسة ترسل وفداً من راهبات الأديرة إلى روسيا

كما استقبل البابا، بالمقر البابوى أيضاً، وفد راهبات الأديرة القبطية الذى توجه إلى روسيا، فى زيارة للكنيسة الروسية، فى إطار تبادل العلاقات بين الكنيستين القبطية والروسية.

وأشارت الكنيسة، فى بيان إلى أن اللقاء حضره بجانب رئيسات أديرة الراهبات، كل من: «الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى، والأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة بالبرارى».

من جهة أخرى، ترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، أمس، صلوات تجليس الأب هانى باخوم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية فى مصر، ليصبح أسقفاً على الكرسى الإيبراشى ومعاوناً بطريركياً للطائفة الكاثوليكية، باسم الأنبا باخوم، وذلك بعد اعتماد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، فى يونيو الماضى، انتخاب سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية للأب هانى نصيف باخوم، أسقفاً للدائرة البطريركية لشئون الإيبارشية البطريركية على كرسى كاباسا الفخرى، متخذاً اسم الأنبا باخوم.

وتختتم اليوم، فعاليات مؤتمر الشباب القبطى بأوروبا التاسع عشر، الذى يحمل شعار: «لاحظ نفسك والتعليم» بالعاصمة الإيطالية، بحضور 11 من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية، ونحو 600 شاب وفتاة من كنائس 12 دولة أوروبية.

هذا المقال "البابا يبحث تطورات السودان مع أسقفى الخرطوم وأم درمان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق