نواب: تشريع جديد لتشديد عقوبة غش الأدوية على أجندة "الانعقاد المقبل"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد أعضاء بمجلس النواب، أن دور الانعقاد المقبل سيشهد تصعيداً ضد مافيا الأدوية المغشوشة، من خلال إصدار تشريع جديد للحد من الظاهرة التى تهدد صحة وحياة المصريين.

وأكد همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أنه سيقدم اقتراحاً بتشريع جديد لتغليظ عقوبة الغش فى الدواء، لتصل إلى السجن المؤبد والإعدام، إذا ترتب عليه وفاة أحد المرضى، وأضاف لـ«الوطن»: «الجهات المسئولة أعلنت مؤخراً عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية مغشوشة ومجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية فى مصانع ومخازن غير مرخصة، بل وبيع أدوية منتهية الصلاحية، ووصل الأمر إلى بيعها على الأرصفة وفى الأسواق والشوارع، ما يوجب التدخل التشريعى لتغليظ العقوبة الحالية».

وقال الدكتور مصطفى أبوزيد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن القوانين الحالية غير رادعة، وسيجرى طرح ملف الأدوية المغشوشة على لجنة الصحة فور بدء دور الانعقاد الخامس. وأضاف: «اللجنة تسعى لتغليظ العقوبة إلى السجن المؤبد، حال المتاجرة فى الأدوية المغشوشة أو المدرجة على الجدول.

هذا المقال "نواب: تشريع جديد لتشديد عقوبة غش الأدوية على أجندة "الانعقاد المقبل"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق