تخلي عن الجنة من أجل المال.. الإفتاء ترد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الشيخ محمد وسام، إن من يضرب أمه من أجل بيع المنزل ابن عاق، ولديه سوء خلق وسينال عقاب الآخرة لأن الجنة تحت أقدام الأمهات.

جاء رد أمين الفتوى على سؤال: "ما حكم الدين فى شاب ضرب أمه الكبيرة فى السن وأخته التي كانت تدافع عنها من أجل أن يبيع البيت بعد وفاة والده؟"، أنه عاق وظالم وعليه أن يتقي الله لأن المال لا يدوم. 

وأردف الشيخ وسام، أن المرء يضيع دينه وخلقه بإعاقة أمه التى هى باب الطاعة له، من أجل شيء لا يدوم، مشيرًا إلى أن الإنسان عندما يموت لا يأخذ معه إلا عمله الصالح.

واستشهد أمين الفتوى، بقول رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: «رِضَا الرَّبِّ في رَضَا الوَالِدَيْنِ، وسَخَطُ الرَّبِّ في سَخَطِهِمَا»، وبما قال ابن عمر رضي الله عنهما لرجلٍ عنده أُمُّه: «والله لو ألفتَ لها الكلام، وأطعمتها الطعام، لتدخُلَنَّ الجنة ما اجتنبتَ الكبائر»، وجاء في عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللهِ مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ الصُّحْبَةِ؟ قَالَ: "أُمُّكَ، ثُمَّ أُمُّكَ، ثُمَّ أُمُّكَ، ثُمَّ أَبُوكَ، ثُمَّ أَدْنَاكَ أَدْنَاكَ". 

هذا المقال "تخلي عن الجنة من أجل المال.. الإفتاء ترد" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق