الإمارات تعلن دعمها لنظام الأسد بمشاريع اقتصادية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن رجال أعمال إماراتيون عن إقامة مشاريع واستثمارات في عدة مجالات اقتصادية مختلفة في مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبد اللـه سلطان العويس، إنهم اتفقوا مع "الجانب السوري"، على قائمة مختلفة من الاستثمارات في سوريا، على هامش حضور وفد كبير منهم  معرض دمشق الدولي.

وأضاف في تصريحات لصحيفة "الوطن" التابعة للنظام "إن قائمة الاستثمارات التي اتفق عليها بين الجانبين، شملت: الطاقة والطاقات المتجددة، والزراعة، والصناعات الزراعية".

وأشار العويس وهو ضمن وفد رجال الأعمال الذين زاروا دمشق للمشاركة في معرض دمشق الدولي، إلى أن "القطاع الخاص يبحث عن فرص دائمة للاستثمار، ومعرض دمشق الدولي بأهميته ومساحته الكبيرة دفع بالقطاع الخاص للمشاركة والنظر بإمكانيات الاستثمار".

ومن جهته، قال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سرور حمد للصحيفة ذاتها: "المجالات التي تهم الشركات الإماراتية للاستثمار فيها في سوريا متنوعة، ومنها المجال السياحي والعقاري والصناعي والزراعي، وخاصة صناعات القطن والأنسجة وزيت الزيتون وتوليد الطاقة الكهربائية".

يذكر أن وفدًا رفيع المستوى من 40 رجل أعمال إماراتي شارك في فعاليات الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي ضم عددًا من الأسماء اللامعة في مجال المال والأعمال في دولة الإمارات، ورؤساء شركات تطوير عقاري ومجموعات تجارية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية حذرت من المشاركة في معرض دمشق الدولي، مؤكدةً أنها ستفرض عقوبات على الجهات المشاركة.

هذا المقال "الإمارات تعلن دعمها لنظام الأسد بمشاريع اقتصادية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق