نصر الله يتهم إسرائيل بــ«فتح باب القتل»... وتل أبيب تعزز قوات الشمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني المدعوم من إيران، حسن نصر الله، اليوم (السبت)، إن «حزب الله» لديه ما يكفي من الصواريخ الدقيقة لأي مواجهة صغيرة أو كبيرة في لبنان، نافياً مزاعم إسرائيل بأن جماعته تؤوي مصانع صواريخ.

ووفقاً لوكالة «رويترز للأنباء»، ذكر نصر الله، في كلمة بمناسبة ذكرى عاشوراء، أن طائرات مسيّرة مثل تلك التي استُخدمت في هجوم الضاحية الجنوبية ببيروت الذي ألقي اللوم فيه على إسرائيل «تفتح الباب أمام القتل والاغتيالات في لبنان».

وأكد وجوب الرد على الهجوم الإسرائيلي، «المسألة الآن في يد القادة الميدانيين الذين يعرفون ما عليهم أن يفعلوا».

وقال إن «الموضوع بالنسبة إلينا ليس رد اعتبار إنما يرتبط بتثبيت معادلات وتثبيت قواعد الاشتباك وتثبيت منطق الحماية للبلد»، مؤكداً أنه «يجب أن يدفع الإسرائيلي ثمن اعتدائه».

وفي المقابل، قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه أمر بإرسال قوات إضافية للقيادة الشمالية وأرجأ مناورات في ظل استمرار التوتر الكبير مع جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة.

وذكر الجيش أن قواته "البرية والجوية والبحرية والمخابرات عززت استعداداتها لمختلف السيناريوهات في منطقة القيادة الشمالية" مضيفا أن الإجراءات اتخذت في الأسبوع الماضي.

هذا المقال "نصر الله يتهم إسرائيل بــ«فتح باب القتل»... وتل أبيب تعزز قوات الشمال" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الشرق الأوسط) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق