تكريم ٣٣طالب بطب سوهاج لاجتيازهم ورشة عمل الإسعافات الأولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
شهد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ختام ورشة العمل الذي نظمها مركز تطوير التعليم الطبي بكلية الطب البشري عن "الاسعافات الأولية" لطلاب الكلية، والتي استمرت علي مدار يومين، وذلك بمعمل المهارات الاكلينيكية التابع للمركز بالحرم الجامعي القديم، حيث قام بتوزيع شهادات اجتياز الدورة لعدد 33 متدرب من طلاب الكلية.

 

و اوضح عزيز ان الهدف من ورشة العمل هو تثقيف الطلاب و توعيتهم وتزويدهم بمهارات جديدة تساعدهم في إنقاذ حياة الأفراد من الأخطار التي تهددنا جميعاً والتي قد تظهر بدون سابق إنذار، مشيراً إلي انه من الضروري إلمام الطالب الجامعي بمبادئ الإسعافات الأولية ليكون قادرًا على تقديم المساعدة الطبية العاجلة في الحالات الطارئة له أو لغيره من المصابين.

 

وقال الدكتور حسان النعمانى عميد الكلية بأن تنظيم هذه الورشة يأتى ضمن خطة التدريب المعتمدة لبناء الجدارات العملية والاكلنيكية للطلاب بالكلية، بما يواكب المتغيرات العالمية وأحدث طرق التعلم والتعليم.

واضاف النعمانى ان معمل المهارات الاكلنيكية التابع لمركز تطوير التعليم الطبى مجهز بأحدث المانيكانات وموديلات التدريب وأجهزة المحاكاة والتى يتم استخدامها من قبل معظم أقسام الكلية فى العملية التعليمية.

واشار الدكتور السيد عبد الكريم مدير المركز الي أن التدريب تناول عدة محاور منها الانعاش القلبى الرئوى، الاسعافات الأولية لمرضى الجروح والاصابات، والحقن العضلى والوريدى والتقطيب الجراحى، مضيفاً انه حاضر بالورشة وقام بالتدريب الدكتور اسلام أحمد عامر مدرس جراحة الوجه والفكين بالكلية.

 

 

هذا المقال "تكريم ٣٣طالب بطب سوهاج لاجتيازهم ورشة عمل الإسعافات الأولية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (السبورة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو السبورة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق