وزير التعليم يعلن عن مناهج جديدة لجميع الصفوف الدراسية في 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة ستعد مناهج جديدة لجميع الصفوف مع حلول عام 2021، حيث يتم بناء مناهج 10 سنوات دراسية، مضيفا أنه سيتم الإسراع في بناء هذه المناهج بشكل سنوي.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفى، أنه يتم النظر فى إعادة بناء التاريخ المصرى، مؤكدا أن العام الدراسى الماضى كان مليء بالأحداث الإيجابية، موضحا أن الفترة الحالية يتم بناء نظام تعليم جديد فى رياض الأطفال وبناء المناهج وأيضا النظام المعدل فى الثانوى العام.

وأوضح أن نظام التعليم الجديد الذى تم بنائه هو مستقبل التعليم فى مصر، موضحًا أنه لا توجد ثانوية التابلت أو التراكمية وانما المفهوم الصح هو النظام المعدل.

اقرا ايضا:

وزير التربية والتعليم المصري يعرض سيناريوهات اختبارات أولى ثانوي

وأشار إلي أنه تم بناء إطار عام للمناهج لمدة 12 عامًا ومناهج الصف الثانى الابتدائى فى المطابع حاليا، مضيفا أنه تم افتتاح 35 مدرسة فى سبتمبر الماضى ويتم افتتاح 5 مدارس جدد، كما تم افتتاح مدارس دولية حكومية إضافة إلى 11 مدرسة لتكنولوجيا التطبيقية كما تم بنوك أسئلة على مستوى عال جدا للصفين الأول والثانى الثانوى وهذه الأسئلة ليست لها إجابات نموذجية وبالتالى تم بناء منظومة تصحيح إلكترونية.

قد يهمك ايضا:

إلغاء الثانوية التراكمية خلال نظر دعوى طلاب أولى ثانوى فى مجلس الدولة

تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب ارتفاع درجات الحرارة لأول مرة في مصر

هذا المقال "وزير التعليم يعلن عن مناهج جديدة لجميع الصفوف الدراسية في 2021" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق