"نيويورك تايمز": إسرائيل نفذت هجمات على مليشيات إيرانية بالعراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، نقلا عن مسؤول استخباراتي لشؤون الشرق الأوسط أن إسرائيل قامت بتنفيذ عدة هجمات على مواقع للمليشيات الإيرانية بالعراق.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن المسؤول الاستخباراتي الأمريكي قوله إن "إسرائيل قصفت قاعدة شمال بغداد في 19 يوليو الماضي".

وأضافت "نيويورك تايمز" أن "اثنين من كبار المسؤولين الأمريكيين أكدا أن إسرائيل نفذت عدة ضربات في الأيام الأخيرة على مخازن الذخيرة للجماعات التي تدعمها إيران في العراق"، بحسب الصحيفة.

وكان جمال جعفر آل إبراهيم، نائب قائد مليشيات الحشد الشعبي التابعة لإيران بالعراق، أكد، في بيان الأربعاء، أن "الطائرات الأمريكية والإسرائيلية نفذت هجمات متكررة على المقر المحلي للحشد".

وبحسب الصحيفة، فقد رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الهجمات، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي سئل عنها في زيارة إلى أوكرانيا الإثنين، قال إن "إيران ليست لديها حصانة في أي مكان".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن "عدة انفجارات وقعت في مخازن عتاد تابعة للحشد الشعبي العراقي خلال الشهر الجاري".

ولفتت الصحيفة إلى دعوة "الرئاسيات الثلاث بالعراق، الخميس، إلى التحقيق بجميع المعطيات والمعلومات بشأن تفجيرات مخازن الأسلحة التابعة للحشد الشعبي".

هذا المقال ""نيويورك تايمز": إسرائيل نفذت هجمات على مليشيات إيرانية بالعراق" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق