"فورين بوليسي": القوانين اللبنانية تحاصر اللاجئين السوريين.. والموت ينتظرهم على يد "جيش الأسد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن القوانين اللبنانية أصبحت تحاصر اللاجئين السوريين هناك، ووضعتهم أمام خيار واحد فقط وهو العودة إلى سوريا والموت على يد "جيش الأسد".

وأوضحت المجلة في تقرير لها: أن "البداية كانت مع القرار الصادر عن المجلس الأعلى للدفاع؛ حيث أصدر قانونًا في ربيع هذا العام يقضي بترحيل أي سوري دخل لبنان بدون وثائق رسمية بعد 24 أبريل/نيسان".

وأضافت: "كان تأثير القرار فوريًّا؛ حيث تم ترحيل نحو 16 سوريًّا في 26 أبريل/نيسان بعد وصولهم مطار بيروت على الرغم من أن معظمهم أعربوا عن خوفهم من التعذيب الذي قد يتعرضون له على يد (نظام الأسد)".

وتضمن تقرير "فورين بوليسي"، إحصائية للوكالة الوطنية اللبنانية اللبنانية التي تديرها الحكومة اللبنانية، تفيد بأنه تم ترحيل 301 سوريًّا في شهر مايو/أيار وحده.

ونقلت المجلة عن "نعمة"، وهي ناشطة سورية من حمص تعرضت للسجن من قبل النظام في 2014، قولها: "إذا عدت لسوريا سيقومون بسجني مرة أخرى، لا يوجد أمامي إلا الموت هناك".

يذكر أن استطلاعًا حديثًا للرأي أجراه مركز "كارنيغي" للشرق الأوسط، أفاد بأن 96% من اللاجئين السوريين في لبنان هربوا بسبب الوضع الأمني المتدهور وليس لأسباب اقتصادية.

هذا المقال ""فورين بوليسي": القوانين اللبنانية تحاصر اللاجئين السوريين.. والموت ينتظرهم على يد "جيش الأسد"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق