بحضور "عاشور".. بدء المؤتمر المشترك في نقابة المحامين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عقدت نقابة المحامين، منذ قليل، المؤتمر المشترك لمجلس النقابة العامة مع نقباء ومجالس الفرعيات؛ لمناقشة آخر التطورات على الساحة النقابية، خاصة بعد صدور قانون المحاماة الجديد، وذلك في فندق تريومف بالقاهرة الجديدة، بحضور النقيب العام سامح عاشور، وأعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء وأعضاء مجالس الفرعيات.

بدأ المؤتمر بقراءة سورة الفاتحة على روح الراحل محمود درويش، نقيب محامي شمال أسيوط، وأشار النقيب العام إلى أن مداخلات النقابات الفرعية خلال المؤتمر، ستكون من خلال تقديم شخص للتحدث والتعليق نيابة عن كل نقابة.

وقال "عاشور" إن القانون الصادر تناول جميع الأمور التي تهم المحامي من حيث الضوابط والأسس، لافتًا إلى أن التعديل كان يجري أمام الجميع، وكل الجلسات كانت تجرى على الهواء، وتُسمع وتُرى من خلال البث المباشر.

وأعرب نقيب المحامين، عن شعوره باهتمام جميع المحامين بالتعديلات، حتى صدر القانون الذي كان قد تم تقديمه منذ انعقاد اللجنة العليا للإصلاح التشريعي في عام ٢٠١٤، حيث جاء هذا التعديل عقب التعديلات الدستورية التي جرت وقتها.

وأكد أن الدستور المصري هو الوحيد الذي تحدث عن المحاماة، ووضع لها نصًا، حيث نجح المحامون بقوتهم في تقديم هذه التعديلات، وتحقيق تلك الإنجازات، ووضع المادة ١٩٨ التي تؤكد ما جاء في دستور ٢٠٠٨، وتنص على أن المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، وسيادة القانون.

هذا المقال "بحضور "عاشور".. بدء المؤتمر المشترك في نقابة المحامين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق