صور.. فرحة العيد تجمع بين السائحين الأجانب والمصريين بالغردقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شارك مجموعة من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، أمس الثلاثاء، المصريين فرحتهم بالاحتفال بثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك أثناء رحلة سياحية في إحدى الجزر البحرية شمال مدينة الغردقة، وسط حالة من الفرحة بين السياح لمشاركتهم المصريين فرحة العيد.

وشهدت مدينة الغردقة رواجا كبيرا في الرحلات البحرية تزامنا مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وانتظمت اللنشات والمراكب السياحية في رحلات لعدد من الشواطئ والجزر، مع وجود عدد من الغواصات التي تكشف البيئة البحرية الساحرة، بمشاركة المصريين والسياح.

وقال أحمد بيجو منظم رحلات بحرية، في تصريح لـ"الوطن"، إن هناك نشاطا كبيرا في الرحلات البحرية بالغردقة، حيث إن مراكب السفاري أغلبها تعمل تلك الأيام في الطريق على جزيرة الجفتون ونسبة 90% ممن على متن تلك المراكب من المصريين الراغبين في قضاء يوما على شاطئ الجزيرة، مضيفا أن اللنشات والمراكب السياحية التي تقصد المحميات ومنها محمية الجزر الشمالية وشعاب العرق والفانوس تحتوي على نسبة 90% من السياح الأجانب، وذلك لممارستهم رياضة الغطس ومشاهدة أسراب الدلافين المختلفة والنادرة.

وأشار بيجو إلى أن جزيرة الجفتون هي الأكثر رواجًا بالنسبة لجزر الغردقة، وتستقبل يوميًا عشرات اللنشات والمراكب السياحية والتي تحمل على متنها المئات من السياح من المصريين والأجانب وتبعد 11 كيلومترًا، عن مدينة الغردقة وأن هناك إقبالا كبيرا من المصريين والاجانب، مؤكدًا أنه سادت حالة من الفرحة بين السياح لمشاركتهم المصريين احتفالاتهم بالعيد، مما يكون له أثر إيجابي على القطاع السياحي.

 

8487aea0da.jpg

وتشهد مدن محافظة البحر الأحمر السياحية، نشاطًا سياحيا كبيرا في الفترة الحالية، حيث رفعت وفود السياحة الداخلية معدلات الإشغالات بالفنادق لنسبة أكثر من السياحة الخارجية.

3584d11cf6.jpg

ومن جانبه، قال بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين، إن حركة السياحة الداخلية أنعشت القطاع السياحي تزامنًا مع احتفالات بعيد الأضحى مع ظهور وفود سياحية عربية كبيرة بفنادق الغردقة، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وللاستمتاع بشواطئ المدينة الساحلية.

وأشار أبو طالب إلى النشاط الملحوظ في السياحة الداخلية، مشيرا إلى توافد السائحين المصريين والعرب إلى مدينة الغردقة لقضاء إجازتهم وما زالت هناك وفود سياحية عبارة عن مجموعات تصل يوميا لفنادق الغردقة.

.

3e23557c3e.jpg

هذا المقال "صور.. فرحة العيد تجمع بين السائحين الأجانب والمصريين بالغردقة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق