انطلاق المؤتمر الخامس لدور المرأة العربية في التنمية المستدامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعقد الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة، مؤتمره الدولي الخامس بعنوان "دور المرأة العربية في التنمية المستدامة"، تحت رعاية وزارات التضامن الاجتماعي والسياحة والاستثمار، في الفترة من 1 إلى 4 أغسطس المقبل بالقاهرة.

وقال الدكتور شريف الطحان، رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على دور المرأة العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، مؤكدًا أن تحقيـق التنمية المستدامة يرتكز في جوهره على تحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين وكفالة تمتع الجميع بذات الحقوق، بما يضمن للنساء تفعيـل طاقتهن الكامنة في إطار من الكرامة والمساواة، وضمان مشاركتهن الكاملة في تعزيز الأمن والسلام.

وأضاف الطحان: "يهدف المؤتمر إلى إلقاء نظرة على الأداء العام للمرأة في المنطقة العربية، وكيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتبادل التجارب وتعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية".

هذا المقال "انطلاق المؤتمر الخامس لدور المرأة العربية في التنمية المستدامة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق