قداسة البابا..الله يحفظ حتى هولاء لعلهم يعودوا إلى صوابهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع
قداسة الباباالله يحفظ حتى هولاء لعلهم يعودوا إلى صوابهم
ألقى قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور مجموعة من أساقفة المجمع المقدس والأباء الكهنة وشعب الكنيسة.

وقرأ قداسة البابا تواضروس الثاني المزمور الـ121 والذي يستخدم في صلوات الغروب "رفعت عينى إلى الجبال من حيث يأتى عونى"، لافتا إلى أن الله دائما يحفظ الإنسان طوال أيام حياته، وأن المزمور ال121 ملئ بهذه المعاني التي تفسر وتوضح كيف أن الله يحمي الإنسان في مختلف مواقف الحياة.

وأضاف أن الله يحفظ الكون ويحفظ البشر وكل خليقته، بل أنه يحفظ الإنسان من حروب أعداء الخير، وهو دائما يحفظ الإنسان أيضا من هؤلاء الذين ينكرون وجوده لعلهم يوما يعودون إلى صوابهم.

وتابع قائلا: إن الكلمة أحيانا تكون أقوى من أي سلاح آخر، لافتا إلى أن الله يعمل على حفظ نفس الإنسان من الشهوات السيئة التي تتسبب في متاعب للإنسان وأهمها محبة المال.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني الشكر لفرق الكشافة الذين قدموا الورود إلى قداسته بمناسبة تذكار رهبنته في دير الأنبا بيشوى.

وتحل اليوم ذكرى رهبنة قداسة البابا تواضروس الثاني الحادية والثلاثين، حيث ترهبن في يوم الأحد الموافق 31 يوليو عام 1988 بدير الأنبا بيشوى، ورُسِمَ قِسًّا يوم السبت الموافق 23 ديسمبر 1989.

وفي ٤ نوفمبر ٢٠١٢ تم اختياره عن طريق القرعة الهيكلية ليكون بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية رقم 118 خلفا لمثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث البطريرك ال١١٧.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "قداسة البابا..الله يحفظ حتى هولاء لعلهم يعودوا إلى صوابهم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق