مصادر لبنانية تكشف تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال وزير شؤون النازحين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرد سالم زهران، مدير مركز الارتكاز الإعلامي اللبناني، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة في حادثة محاولة اغتيال الوزير اللبناني، صالح الغريب.

وأوضح "زهران" أنه وجد في سيارة "الغريب" 17 رصاصة فارغة أطلقت من مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي، بينما ردَّ مرافقوه بإطلاق النار في الهواء فقط، على حدِّ قوله.

وتابع "زهران" بقوله: "المسألة لم تعد من أطلق النار لأن الأمر قد حُسم بعد أن سلم النائب وليد جنبلاط رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" بالأمر الواقع لكنه أرسل إلى الرئيس سعد الحريري طالبًا منه أن يتوسط عند "حزب الله" حتى يقف الأمر عند حدود الذين نفذوا العملية ولا يصل إلى شخصيات في الحزب التقدمي الاشتراكي".

من ناحيته؛ رفض المسؤول الإعلامي في الحزب التقدمي الاشتراكي، رامي الريس، توصيف ماحدث على أنه محاولة اغتيال، مشيرًا إلى أن ما حصل هو احتجاجات شعبية على زيارة يقوم بها وزير الخارجية بسبب مواقفه الاستفزازية ما أدى إلى احتقان في الشارع.

ولفت "الريس" إلى أن كوادر الحزب حاولت "تهدئة النفوس وفتح الطرقات التي تم إغلاقها، لكن موكب الوزير أبى إلا أن يتم فتح الطريق بالقوة فأطلق النار في الهواء فغاب ثم عاد بعد فترة قصيرة وأطلق النيران مجددًا ما أدى إلى رفع مستوى الاحتقان وتبادل إطلاق النار".

يذكر أن وزير الدولة لشؤون النازحين اللبناني، صالح الغريب، قد تعرض الشهر الماضي لمحاولة اغتيال وقُتل مرافقان للوزير في حادث إطلاق نار عندما مرَّ موكبه بقرية في جبل الشوف قبل شهر.

هذا المقال "مصادر لبنانية تكشف تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال وزير شؤون النازحين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق