شاهد.. حاج سوري يثير الجدل برسالة بـ"اللغة التركية" من داخل الحرم المكي (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انتشرت على مواقع التواصل، اليوم الأربعاء، رسالة من داخل الحرم المكي لحاج سوري كتبها بالتركية يشكو فيها ما وصل إليه حال اللاجئين السوريين.

وبحسب الصورة المتداولة؛ فقد كتب الحاج السوري قائلًا:يا إلهي، لقد أتيت إلى بيتك المبارك، هل تقبلني كلاجئ عندك؟ يا ربي، هل تعطيني حق العيش؟".

وتابع الحاج السوري رسالته، قائلًا: "أنا لا أريد المساعدة من أحد، هل تعطيني حق العمل؟ يا إلهي، ألا تخبر الناس أن السوريين هم عبيدك؟!".

وتابع رسالته المؤثرة بقوله: "يريدوننا خارج الحدود، حتى الجيران عندما يروننا يتصلون بالشرطة، وعندما نتكلم اللغة العربية (لغة القرآن) يهربون منّا! هل الدخول إلى الجنة يحتاج هوية؟".

ويمرُّ اللاجئون السوريون في تركيا الآن بأزمة عاصفة، بسبب ارتفاع وتيرة الحملات العنصرية ضدهم، والتي يديرها أطراف علمانية محسوبة على المعارضة السورية.

كان آخرها ما قام به رئيس بلدية إسطنبول الجديد – التابع لحزب الشعب الجمهوري المعارض -، من طرد وتهجير لآلاف السوريين من إسطنبول، بحجة عدم وجود بطاقات إقامة مؤقتة لديهم.

هذا المقال "شاهد.. حاج سوري يثير الجدل برسالة بـ"اللغة التركية" من داخل الحرم المكي (صور)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق