تحدث عنه السيسي بمؤتمر الشباب.. خبراء يوضحون أهمية الاستثمار العقاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة مبادرة حياة كريمة، في اليوم الثاني لمؤتمر الشباب السابع، والذي يقام بالعاصمة الإدارية، إن بناء الدولة للمدن الجديدة يعد تطورا استراتيجيا للسوق العقاري في مصر.

وأكد الرئيس السيسي أن "ده عبارة عن تطوير استراتيجي للعقار في مصر، عشان أجيب منه فلوس، مش عشان أصرف عليه، مخدناش من الدولة فلوس للمواضيع دي، إحنا بناخد الفلوس دي من التشغيل".

الدكتور علي عبدالرؤف الإدريسي، الخبير الاقتصادي، قال إن القطاع العقاري أحد أهم مجالات الاستثمار، فهناك عدة دول تعتمد بنسبة كبيرة من اقتصادها على هذا الاستثمار العقاري.

وأضاف الإدريسي لـ"الوطن"، أن الغرض من بناء هذه المدن الجديدة هي التسويق على المستويين الداخلي والخارجي وهو ما يعرف باسم "التصدير العقاري"، ولذلك تقيم مصر عددا من المعارض للتسويق العقاري في الخارج.

وأكد الخبير الاقتصادي أن التصدير العقاري يعني فتح الباب أمام الأجانب لتملك وحدات سكنية في مصر، موضحا أنه يساهم في زيادة الرواج في السوق العقاري، وكذلك توفير العملة الاجنبية، وتوفير فرص عمل.

ولفت إلى أن دولة الإمارات تعمل بشكل موسع في التصدير العقاري، فإمارة "دبي"، تعتمد بشكل كبير على التصدير العقاري فهي مخصصة لتملك الأجانب، بالإضافة إلى عدد من الدول الكبري في أوروبا والشرق الأوسط.

وبدوره، قال كريم هاشم، الخبير العقاري، إن الاستثمار العقاري هو أحد خطط الدولة للتنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، موضحا أن أهم عناصره هو التصدير العقاري، ما يعني إتاحة الفرصة للأجانب بتملك عقارات بمصر.

وأضاف هاشم لـ"الوطن"، أن المدن الجديدة التي تنشئها الدولة جرى تصميمها من قبل الدولة بناء على عدة عوامل منها تحديد الأسعار المستهدفة، ومواصفات العقارات التي يرغب الأجانب في تملكها، بالإضافة إلى توفير مواصفات عقارية ممتازة تتفوق على المنافسين الآخرين.

هذا المقال "تحدث عنه السيسي بمؤتمر الشباب.. خبراء يوضحون أهمية الاستثمار العقاري" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق